سخرية من وزارة الخارجية المصرية: "تأشيرة لبنان مجانية"

10 نوفمبر 2017
وزير الخارجية المصري سامح شكري (نيكيتا شفيستوف/الأناضول)
+ الخط -
في الوقت الذي طالبت فيه دول عربية خليجية رعاياها بمغادرة لبنان فوراً، إثر توتر سياسي، عقب استقالة رئيس الحكومة، سعد الحريري، التزمت الخارجية المصرية بالصمت التام، ما أوقعها في مرمى نيران الساخرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

غرد محمد هاني ساخراً: "‏الخارجية المصرية تطلب من المصريين سرعة التوجه لأماكن الصراع والدمار ومن يتعذر عليه ذلك لينتحر".


وقرر صاحب حساب "الجنرال" القيام بالدور "‏إنتوا مش ناويين تطالبوا المواطنين المصريين بمغادرة لبنان فورا ولا إيه؟ الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية لو مش هتعلنوها أنا هعلنها، دول إخواتي وولاد بلدي بتطالب أي مواطن مصري مقيم في لبنان بمغادرة لبنان فورا وعلى وجه السرعة".


وسخرت منى: "‏الخارجية المصرية تطلب من رعاياها سرعة التوجه للبنان"، وعلق حساب "بلادي حرة": "شايفة وزارات الخارجية في دول حولنا عمالين يحذروا ويطلبوا من رعاياهم إنهم يغادروا لبنان إلا ما شوفت طلة وزارة الخارجية المصرية البهية، أكيد هيطلبوا منهم إنهم يتغطوا كويس ويناموا بدري".


وتوقع حساب "الواقع فستك": "الدول شغالة تحذير مواطنيها بالخروج من لبنان بأسرع وقت، أنا مستني بيان الخارجية المصرية وتعلن التأشيرات للبنان ببلاش".


وتوقع أحمد سامي "الخارجية المصرية تطلب من رعاياها في لبنان إنهم يخلوا بالهم من الرعايا السعوديين لغاية ما يسافروا بالسلامة"، لكن محفوظ عبدالحليم خالفه قائلاً "الخارجية المصرية تبعث بأرق الأماني للمصريين في لبنان و تهديهم أغنية خليك هنا خليك وبلاش تفارق...".

وتعاطف أحمد ثناء على طريقته "الخارجية المصرية تطلب من رعاياها على تويتر يبطّلوا استظراف وكفاية كده"، ووافقته ميرا "الخارجية المصرية لو حست إن في حرب حقيقة وخطر على لبنان ممكن تعمل لنا رحلات مجانية لجنوب لبنان والله".

المساهمون