صحيفة برازيلية: احذروا من الانتقال إلى الدوري السعودي

08 يونيو 2014
صورة من صحيفة "جلوبو" البرازيلية
+ الخط -

حذّرت صحيفة "جلوبو"، البرازيلية، اللاعبين البرازيليين من الانتقال إلى دوري، عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين خلال المواسم المقبلة، وذلك في ظل المشاكل الكبيرة، التي أثارتها الأندية السعودية ضد المحترفين الأجانب في الآونة الأخيرة.

ودعت الصحيفة البرازيلية، اللاعبين في بلادها إلى التروي كثيراً والتفكير بشكل سليم، قبل الإقدام على الانتقال إلى دوري، عبد اللطيف جميل، السعودي للمحترفين، وذلك في ظل المعاناة الكبيرة، التي يشعر بها اللاعب المحترف في المملكة العربية السعودية.

 

وأشارت "جلوبو" إلى أن اللاعبين البرازيليين، الذين خاضوا تجربة الاحتراف في الدوري السعودي، خلال الفترة الماضية، عانوا كثيراً من الأوضاع السيئة والظروف الصعبة، التي أثارتها الأندية السعودية ضدهم.

 

واستشهدت الصحيفة البرازيلية بما حدث مع المحترف السابق في صفوف الاتحاد السعودي، البرازيلي جوبسون دي أوليفيرا، والذي دخل في مشاكل مع ناديه السابق، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المادية؛ وذلك لكي تُثبت صحة حديثها.

 

وأكّدت الصحيفة واسعة الانتشار بأنّ البيئة الثقافية في المملكة العربية السعودية لا تتناسب إطلاقاً مع طبيعة اللاعب البرازيلي، مستندة في الوقت ذاته إلى التصريح، الذي أطلقه لاعب نادي الهلال السابق، البرازيلي "كماتشو"، والذي أشار فيه إلى أن زوجته عانت كثيراً خلال فترة احترافه في السعودية، في ظل تقييد حرياتها، حيث لا يمكنها قيادة السيارة أو الخروج دون ارتداء الحجاب.

 

ورغم اعترافها بقوة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، إلا أن الصحيفة البرازيلية طالبت لاعبي بلادها بالتوجه إلى الدوريات القطرية أو الإماراتية، وذلك لالتزامها الدائم بدفع مستحقات اللاعبين، فضلاً عن قلة المشاكل فيها مقارنة بالدوري السعودي.

المساهمون