عشرات القتلى والجرحى في هجوم لـ"طالبان" في كابول

01 فبراير 2016
غالبية القتلى من عامة المواطنين (الأناضول)
+ الخط -

قُتل عشرة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجراح، يوم الاثنين، جراء هجوم انتحاري شنته حركة "طالبان"، أمام مركز للقوات الحدودية الأفغانية في منطقة دهيمزنك بكابول.

وأكد مصدر في الداخلية وبعض شهود عيان، أن الانتحاري كان راجلاً وكان يعتزم الدخول إلى المبنى من بين المراجعين الآخرين، وعندما منعه الحراس فجر حزامه الناسف، مما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من ثلاثين شخصاً جلهم مراجعون إلى المركز، إضافة لبعض رجال الأمن  المتواجدين عند البوابة والمارة على الطريق قبالة المركز المستهدف.

من جهته، قال نائب وزير الداخلية، بصير سالنكي، إن الانفجار وقع بعدما تصدت قوات الأمن للانتحاري، الذي كان حاول الدخول إلى داخل مركز لقوات الحرس الحدودي، موضحاً أن الانتحاري لم يصل إلى الهدف، وأن الهجوم خلف عشرة قتلى و20 جريحاً جلهم مواطنون عزل".

وأفاد شهود عيان، أن معظم القتلى والجرحى من عامة المواطنين، إذ إن الانتحاري فجر نفسه على الطريق المكتظ بعامة المواطنين، بعدما تصدت له قوات الأمن.

وقال محمد ناصر، أحد شهود عيان، إنّه رأى لحظة الانفجار العديد من القتلى والجرحى من عامة المواطنين ومن المارة، وإن الهجوم العنيف أدى إلى تدمير عدد من السيارات العامة.

وتبنى المتحدث باسم حركة "طالبان"، ذبيح الله، مجاهد مسؤولية الهجوم.

دلالات
المساهمون