غارات للنظام وروسيا تخلّف أكثر من 80 قتيلاً بحلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
16 نوفمبر 2016
23FDA082-C5E5-4DD3-9967-8F41A0C247D7
+ الخط -

ارتفع عدد قتلى غارات الطائرات الروسية والسورية، والقصف المدفعي على مدينة حلب وريفها، اليوم الخميس، إلى أكثر من ثمانين قتيلاً مدنياً بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وقال الناشط الإعلامي، محمد الحلبي، لـ"العربي الجديد": "إنّ فرق التوثيق استطاعت إحصاء 84 اسماً لمدنيين قُتلوا في مدينة حلب، وأريافها، اليوم الأربعاء"، مشيراً إلى أنّ "عدد القتلى في بلدة باتبو ارتفع إلى ثلاثة وعشرين، بينهم أطفال ونساء، وفي حي السكري إلى أحد عشر، فيما قتل عشرة آخرون، بانفجار ألغام من مخلفات "داعش"، بقريتي الطوقلي والبوغاز، بريف حلب الشرقي".

وأوضح أنّ "حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، نظراً لكثرة المفقودين تحت أنقاض الأبنية، وقلّة الإمكانات الطبية في الأحياء التي تحاصرها قوات النظام، شرقي حلب".

وكانت شبكة "حلب نيوز" قد أكدت أن "اثني عشر مدنياً قتلوا في حي الشعار، إلى جانب خمسة في حي الصاخور".

كذلك أشارت الشبكة إلى أنّ "تسعة مدنيين آخرين قتلوا أيضاً، في أحياء الأنصاري وكرم البيك، والفردوس ومساكن هنانو، وطريق الباب، بالإضافة إلى قرية السميرية، غربي المدينة".

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن اليوم عن "بدء عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و"جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً) في ريفي حمص وإدلب".

وأوضح خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ "حاملة الطائرات، الأميرال كوزنيتسوف، انضمت للعمليات القتالية، في حين أقلعت مقاتلات سو-33 من على متنها وضربت مواقع تابعة لتنظيم داعش وجبهة فتح الشام".



ذات صلة

الصورة
قوات روسية في درعا البلد، 2021 (سام حريري/فرانس برس)

سياسة

لا حلّ للأزمة السورية بعد تسع سنوات من عمر التدخل الروسي في سورية الذي بدأ في 2015، وقد تكون نقطة الضعف الأكبر لموسكو في هذا البلد.
الصورة
البعثة الأميركية في إدلب، سبتمبر 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

تواصل البعثة الأميركية في إدلب عملها، من خلال إجراء عمليات طبية جراحية نوعية يشرف عليها 25 طبيباً وطبيبة دخلوا مناطق سيطرة المعارضة، شمال غربي سورية...
الصورة
النازح السوري محمد معرزيتان، سبتمبر 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يُواجه النازح السوري محمد معرزيتان مرض التقزّم وويلات النزوح وضيق الحال، ويقف عاجزاً عن تأمين الضروريات لأسرته التي تعيش داخل مخيم عشوائي قرب قرية حربنوش
الصورة
غارات جوية إسرائيلية على دمشق 21 يناير 2019 (Getty)

سياسة

قتل 16 شخصاً وجُرح 43 آخرون، في عدوان إسرائيلي واسع النطاق، ليل الأحد- الاثنين، على محيط مصياف بريف حماة وسط سورية.