قاهر "الإيطاليين" بدأ مشواره بـ37 دولاراً!

24 يونيو 2014
دييجو جودين يعبر عن فرحته بهدف التأهل (getty)
+ الخط -

أضاف المدافع الأوروجواياني دييجو جودين حلقة جديدة من حلقات بطولته الخاصة، بعدما تأهل منتخبه اللاتيني إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم بفضل رأسيته الذهبية التي قادته للتغلب على المنتخب الإيطالي بنتيجة (1-0).

ولم يكن أحد ليصدق أن اللاعب الذي أوقف خطورة أفضل لاعبي العالم، لم تتعد صفقة انتقاله إلى أول أنديته في أوروجواي سبعة وثلاثين دولاراً، وهو ما لا يضاهي سعر القميص الذي يخوض المباريات فيه مع أتلتيكو مدريد في الوقت الحالي.

وانتقل جودين في عام 2003 من فريق ديفينسور سبورتنج إلى فريق سيرو دي مونتفيديو مقابل 840 بيزو أوروجواياني، أي ما يساوي 37 دولاراً، ليبدأ اللاعب مسيرته في عالم كرة القدم.

وفي نفس العام نجح الشاب ذو الـ17 ربيعاً في إثبات نفسه، وخاض أولى مبارياته في دوري الدرجة الأولى، وبعدها بثلاثة أعوام ينتقل إلى ناسيونال الفريق الأول لأوروجواي، ومنه إلى فياريال ليواصل التألق، ويتوجه بعدها إلى أتلتيكو مدريد لمواصلة البحث عن الشكل الأفضل لمسيرته.

وبمرور الوقت أصبح جودين أحد الأعمدة الأساسية مع "الكولتشونيروس" ومنتخب بلاده على حد سواء، ويصل مع أتلتيكو إلى أفضل المراكز، ليفوز بالدوري المحلي على حساب البرسا بفضل رأسيته، ويصل إلى نهائي "التشامبيونز" قبل الخسارة أمام الريال.

المساهمون