كلاسيكو بالعربي (5)...حين يفوز برشلونة في الأردن...عمّان لا تنام!

20 نوفمبر 2015
جماهير برشلونة في الأردن جاهزة للكلاسيكو (العربي الجديد)
+ الخط -
يترقب محبو الكرة الإسبانية في مختلف دول العالم العربي انطلاق الكلاسيكو الأكثر إثارة في عالم كرة القدم العالمية، والذي يجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني، وفيه تجد متابعة قل نظيرها عن بقية مباريات الكرة الأرضية بشكل عام.

كلاسيكو إسبانيا نشاهده بعيون المشجعين العرب، وبالأخص أولئك الذين يمثلون الناديين الإسبانيين في مختلف دول الوطن العربي بما يعرف بـ "رابطة مشجعي برشلونة وريال مدريد" والذين يشكلون حالة تستوجب الوقوف عندها نظير الحماسة الكبيرة التي يبدونها في سبيل تشجيع الفريق الذي يحبونه، ونستعرض في حلقاتنا هذه أبرز روابط المشجعين في الوطن العربي ونلقي الضوء على استعداداتهم للكلاسيكو.

يحظى تشجيع نادي برشلونة بشعبية جارفة في الأردن، ويستغل المشجعون أية انتصارات تاريخية يحققها "البلاوغرانا" للاحتفال على طريقتهم الخاصة فمن التجمعات في المقاهي إلى التعبير عن الفرحة بشكل لا يوصف في شوارع العاصمة عمّان خصيصاً مطلقين العنان لأبواق سياراتهم احتفاء بتتويج برشلونة أو فوزه بالكلاسيكو والأمر بالنسبة إليهم سيان.

ويقول أحد أبرز مشجعي الفريق في الأردن، والذي تمكن من إنشاء رابطة تشجيع برشلونة، حسن البرايسة، إنه في ظل الحب الكبير للنادي الكتالوني في المملكة فإن التخطيط جارٍ لإقامة مقر دائم لهم يشمل ملاعب لكرة القدم بالإضافة إلى ملتقى دائم لمشجعي "البلاوغرانا"، ويجري حالياً إنشاء المقر في منطقة الجبيهة غرب عمّان ويحتاج لأربع أشهر لاكتماله.

وكشف حسن البرايسة الذي يحظى بعلاقات متواصلة مع أعضاء النادي في برشلونة أن رابطة المشجعين معتمدة ومرخصة رسمياً من النادي الكتالوني، في ظل وجود عدد كبير من المشجعين المحبين للغاية للنادي الكتالوني، فيما لم يتمكن من حصر عددهم النهائي واكتفى بالقول إنهم "يتخطون حاجز الألفي مشجع". وحول تكهاناته بالنتيجة فلم يشكك بحتمية الفوز للبرسا، في الوقت الذي أكد فيه أن أبرز نشاطات ما قبل الكلاسيكو هو التحضير لتجمع جماهيري في أحد المقاهي والملتقيات في عمّان.

في المقابل يترقب عشاق برشلونة في الأردن، تحديداً في العاصمة عمّان، الكلاسيكو بفارغ الصبر من أجل التشجيع والفرحة بالانتصار كما أن عدداً كبيراً منهم لا يشعر بالحزن إن خسر النادي "الكتالوني"، ذلك أنهم يثقون بناديهم ويحاولون قدر المستطاع إثبات أن برشلونة "أكثر من مجرد نادٍ".

اقرأ أيضاً: 

جماهير برشلونة ترفض إقحام "ميسي" في مواجهة "الكلاسيكو"
المساهمون