ليفربول يقترب من ضم نجم "بايرن"مقابل 20 مليون إسترليني

23 مايو 2016
غوتزه لاعب دورتموند السابق وبايرن الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت تقارير بريطانية أن المدرب الألماني يورغن كلوب، يسعى لحسم مسألة انتقال النجم الألماني ماريو غوتزه، لاعب نادي بايرن ميونخ هذا الأسبوع إلى ليفربول، في صفقة قد تصل إلى حوالي عشرين مليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، أن نادي ليفربول يسعى لإنهاء هذه الصفقة بأسرع وقت ممكن، بهدف التعاقد من نجم خط الوسط ماريو غوتزه، ويعتبر الأخير تحت مجهر المدرب كلوب، الذي أشرف على صاحب الـ23 عاماً، عندما كان لاعباً سابقاً في بروسيا دورتموند.

وشهد كلوب على انطلاقة غوتزه نحو النجومية برفقة لاعبين آخرين في دورتموند، قبل أن ينتقل إلى نادي بايرن ميونخ. ويصرّ كلوب على التعاقد مع لاعبين لا يطلبون اللعب في دوري الأبطال من أجل الانتقال إلى ملعب الأنفيلد رود، معقل النادي الإنجليزي العريق.

وتعتبر العلاقة الوطية بين كلوب وغوتزه المفتاح الرئيسي لإنجاح هذه الصفقة المهمة للريدز، خاصة أن صاحب الهدف التاريخي بكأس العالم أمام الأرجنتين في النهائي، لم يخض الكثير من المباريات مع النادي البافاري تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غواردويلا وكان في معظم الأوقات أسير دكة البدلاء.

ويحتاج كلوب إلى لاعب مثل غوتزه في الفريق لإشعال الناحية الهجومية من أجل وضع الريدز بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وقد تجري الصفقة في غضون أيام قليلة، خاصة بعد النصيحة التي وجهها مدرب الماكينات الألمانية خواكيم لوف لغوتزه، بضرورة اللعب لفريق يثق بقدراته، ما قد يعطي طاقة جديدة له.

المساهمون