زياش يتضامن مع فلسطين ولبنان: برداً وسلاماً

25 سبتمبر 2024
زياش بقميص غلطة سراي، 4 أغسطس 2024 (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -

عاد لاعب نادي غلطة سراي التركي، النجم المغربي حكيم زياش (31 عاماً)، للتضامن مع فلسطين بعد المنشورات التي وضعها قبل أيام وأثارت جدلاً كبيراً إثر انتقاده الحكومة المغربية، لكنه هذه المرّة رفع سقف تضامنه، ليضع صورة علم لبنان أيضاً، الذي يتعرّض لحرب وقصف يومي من قبل الاحتلال الإسرائيلي على العديد من مناطقه.

ونشر زياش في خاصية الستوري على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة لطفلين يحملان علمَي فلسطين ولبنان وسط الدمار وركام المباني مع عبارة "برداً وسلاماً"، ليؤكد بذلك تضامنه مجدداً مع القضية وقطاع غزّة الذي يتعرّض منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إبادة، قبل أن ينضمّ لبنان أخيراً إلى قائمة استهدافات قوات الاحتلال.

وكان زياش قد كتب قبل أيام على حسابه في إنستغرام: "لنوضح شيئاً واحداً! اللعنة على إسرائيل وكلّ دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك". ثم أضاف في منشورٍ آخر أقدم على حذفه لاحقاً بسبب انتقاده فيه حكومة بلاده: "آخر منشور لي: رسالتي الأخيرة كانت أيضاً لحكومة بلدنا التي تدعم الإبادة الجماعية، وجميع الدول الأخرى التي تدعم ذلك. عارٌ عليكم. لقد طفح الكيل، وإلى كافّة إخواني وأخواتي في المغرب وحول العالم أقول: لا تسكتوا واصرخوا بأعلى صوت (صوتي معكم)، فلسطين حرّة".

وكان زياش، لاعب منتخب المغرب الدولي، قد بدأ مسيرته في عالم كرة القدم عام 2012 مع نادي هيرنفين، قبل أن يلتحق بصفوف تفينتي ثم أياكس أمستردام وبعدها تشلسي وأخيراً غلطة سراي.

المساهمون