محترف الرجاء المغربي السابق ينعت المغاربة بالعنصريين!

12 يوليو 2016
المحترف الغاني يُغضب المغاربة (twitter-Getty)
+ الخط -

شن المهاجم الغاني السابق بصفوف نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، محمد ياكوبو، هجومه على المغاربة والمسؤولين عن الشأن الكروي في المغرب، واصفاً إياهم بالعنصريين.

وجاء ذلك خلال حوار للاعب الغاني البالغ من العمر 25 عاما مع صحيفة "غانا سوكر" المحلية، حيث اعتبر ياكوبو أن دافع مغادرته للرجاء هو المعاملة العنصرية لمسؤوليه تجاه اللاعبين الأفارقة والسود بصفة عامة.

وقال المهاجم السابق لآش غولد الغاني: "في كرة القدم تلعب في المكان والنادي الذي يحتاجك ويحترمك"، في إشارة منه إلى التعامل السلبي الذي لقيه من طرف مسؤولي الرجاء الرياضي البيضاوي أثناء الفترة التي قضاها صحبة الفريق بداية الموسم الماضي.

وأردف المتحدث قائلا: "إنهم عنصريون. لهذا السبب كان علي الرحيل. يملكون كل الإمكانات لتطوير اللعبة ببلدهم لكن لا يحترموننا نحن السود".

وواصل ياكوبو حديثه للصحيفة ذاتها حيث قال: "لا يعاملوننا بشكل جيد، ويظهر أن حالتنا الاجتماعية لا تشكل مشكلة بالنسبة لهم إطلاقاً".

وكان محمد ياكوبو قد التحق بصفوف النادي المغربي، مباشرة بعد نهاية المرحلة الأولى من الدوري الغاني لكرة القدم لموسم 2014-2015.

يذكر أن لاعبان غانيان آخران سبق لهما أن أنهيا ارتباطهما في الآونة الأخيرة بصفوف الرجاء المغربي، حيث غادر ناتانييل أسامواه الفريق والتحق بنادي أدوانا ستارز الغاني، فيما غادر المدافع محمد أوال الرجاء قبل أسابيع قليلة.

ويحاول الرجاء الرياضي البيضاوي التخلص من العديد من لاعبيه مع قدوم الرئيس الجديد للفريق، سعيد حسبان، والذي ينوي نهج سياسة التقشف بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعانيها النادي.

دلالات
المساهمون