مغردون يهاجمون الشاعر السعودي علي بن حمري لإهانته عاملاً آسيوياً

11 يناير 2018
وصل صداها لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية (تويتر)
+ الخط -
أثار الشاعر السعودي، علي بن حمري، غضب المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يهين عاملاً آسيوياً في منزله.

ويظهر بن حمري في المقطع المصور، وهو يمتنع عن أخذ فنجان القهوة من العامل الواقف بجانبه، متباهياً بقدرته على السيطرة عليه، ويقول مشيرا لصديقه الذي يصوره بكاميرا هاتفه الجوال: "خليه كده للفجر، لو يقول سم سفرته".

وأطلق الناشطون على "تويتر" حملة انتقادات شرسة على تصرف الشاعر، متهمين إياه بالعنصرية، واستغلال حاجة الناس، وأرفقوا تغريداتهم بوسم "#المتكبر_علي_بن_حمري".

وغرد الكاتب السعودي وليد الظفيري منتقداً: "تخيل: أن تترك والدك المُسن ووالدتك، وزوجتك وأولادك وتأتي من وراء البحور، لتقدم كوب قهوة لشخص متكبر كهذا ومن ثم يهينك ويشهر بك! أليس هذا هو قهر الرجال؟".

وقال رفيق الشعب: "يظنون أن العمال بلا كرامة وشعور، والله لولا الحاجه لبصق في وجهك وسكب القهوة على رأسك!".

وكتبت الناشطة الاجتماعية غادة العيدي: "لا يستنقص الضعيف إلا ناقص، شخص فارغ يسمي نفسه شاعرا وهو عديم المشاعر".

وانتقد سعيد آل نازح، التناقض الكبير بين مثل الشاعر العليا التي يتغنى بها في شعره، وبين أفعاله على أرض الواقع، قائلًا: "علي بن حمري شاعر كبير وله شعبية كبيرة وظهوره الإعلامي دائماً جميل، ولكن خلف الكاميرا ظهر أصل المعدن وظهرت التربية. هذا واحد من الأشخاص اللي المفروض تشملهم #حملة_إلغاء_متابعة_المشاهير شهرتك لنفسك ما هو على الضعوف يا ابن حمري".

وحققت القضية ضجة كبيرة حتى وصل صداها لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في السعودية، التي أكدت متابعتها لما حصل من إساءة للعامل، وأحالت المسألة لإدارة الاتجار بالأشخاص، لاتخاذ الإجراء الرسمي وتطبيق الأنظمة بحق علي بن حمري، وفقًا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، على صفحته الرسمية على "تويتر".

يذكر أن الشاعر الشهير في دول الخليج، صاحب دواوين الشعر النبطي، لم يتفاعل أبدًا مع الانتقادات التي طاولته، إلا أنه سارع إلى حذف مقطع الفيديو عن صفحته الرسمية على "تويتر".






دلالات
المساهمون