سبايدرمان يتضامن مع الفلسطينيين في غزة

14 أكتوبر 2024
نجم "سبايدرمان" الممثل اليهودي الأميركي أندرو غارفيلد (يوتيوب)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أندرو غارفيلد، المعروف بشخصية "سبايدرمان"، أعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة، منتقداً العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية هائلة، ودعا إلى توجيه الطاقات لدعم الفلسطينيين.

- خلال مشاركته في بودكاست Happy Sad Confused، أكد غارفيلد على أهمية توجيه الاهتمام لمعاناة الفلسطينيين، مشيراً إلى أن أي شخص مضطهد يستحق الدعم والاهتمام.

- تلقى غارفيلد دعماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسبق أن وقع على رسالة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، إلى جانب مشاهير هوليوود.

أعلن الممثل اليهودي الأميركي أندرو غارفيلد، المعروف بشخصية "سبايدرمان"، تضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة منتقداً العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلّف حتى أمس الأحد 42 ألفاً و227 شهيداً، و98 ألفاً و464 مصاباً، وآلاف المفقودين، ودماراً هائلاً في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة ولا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وخلال استضافته في بودكاست Happy Sad Confused، الذي سُجّل الخميس الماضي في نيويورك، سأل المذيع جوش هورويتز غارفيلد عن نوع الدور المقبل الذي يريده ، فأجاب الممثل عن ذلك من خلال لفت الانتباه إلى الفلسطينيين في غزة. وقال نجم "سبايدرمان": "من بين جميع الناس في العالم، أنا لست في حاجة إلى أي شيء، أنا سعيد للغاية، لكن يجب أن نوجه طاقتنا نحو شيء مهم حقاً، مثل حياة الفلسطينيين في غزة"، وأضاف أن أي شخص يعاني أو مضطهد يجب أن يحظى بالاهتمام والدعم، وأن معاناة الفلسطينيين هي المكان الذي يجب توجيه الطاقات إليه الآن.

الجمهور يحيي "سبايدرمان"

قوبل كلام "سبايدرمان" بتصفيق الجمهور الحاضر في البرنامج، كما انتشر المقطع في مواقع التواصل حيث تلقى الدعم والاحترام والتقدير. علّق جانوار هيكل بأنه "حتى أندرو غارفيلد، وهو يهودي، يتحدث بصراحة. هذه قضية إنسانية، ولا يمكننا أن نلتزم الصمت"، وغرّدت لو: "أصبح أندرو غارفيلد، الذي لا يمتلك حساباً عاماً واحداً على وسائل التواصل الاجتماعي، أكثر صراحةً بشأن فلسطين من 90 % من المشاهير المفضلين لديكم ولدي".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها غارفيلد عن دعمه للقضية الفلسطينية، ففي بداية العدوان على غزة، وقّع "سبايدرمان" على رسالة مفتوحة موجهة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، إلى جانب أكثر من 50 نجماً ونجمة من مشاهير هوليوود، بينهم كريستين ستيوارت وأوسكار إسحاق وكينتا برونسون وآيو إيديبيري وكيت بلانشيت وحسن منهاج وجيريمي سترونغ ويواكين فينيكس. وجاء في الرسالة حينذاك: "نطلب منك، بصفتك رئيساً للولايات المتحدة، أن تدعو إلى خفض التصعيد ووقف إطلاق النار على الفور في غزة وإسرائيل قبل فقدان حياة أخرى"، "نحن نؤمن بأن كل حياة مقدسة، بغض النظر عن العقيدة أو العرق".

المساهمون