كورونا يغيّب الممثل الروسي فلاديمير كورينيف صاحب بطولة "البرمائي"

03 يناير 2021
نال كورينيف شهرته بعد أدائه دور إختياندر (تويتر)
+ الخط -

غيّب الموت، السبت، الممثل السوفييتي والروسي، فلاديمير كورينيف، الذي نال شهرته بأداء دور شخصية إختياندر في فيلم "البرمائي" من إنتاج عام 1961، نتيجة مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

ورغم أن كورينيف، الذي رحل عن عالمنا عن عمر 80 عاماً، مثّل في أكثر من 50 فيلماً، إلا أنه حقق شهرة كبيرة بعد أدائه دور البطل الرئيسي في فيلم "البرمائي" المستوحى من رواية تحمل الاسم ذاته لكاتب الخيال العلمي السوفييتي الراحل ألكسندر بيلياييف (1884 - 1942).

ويتناول الفيلم، الذي استقطب أكثر من 65 مليون مشاهد في دور العرض السوفييتية في عام 1962، وتجري أحداثه في الأرجنتين، قصة الشاب إختياندر، وهو قادر على التنفس على الأرض وفي المياه على حد سواء، بعد أن زرع طبيب عبقري يدعى سالفاتور له خيشوم سمكة القرش.

ورغم كونه برمائياً، إلا أن إختياندر إنسان، فيقع في غرام فتاة حسناء تدعى غوتييريه، بينما يسعى القبطان زوريتا إلى استغلال قدراته الفائقة لصيد اللؤلؤ، ليسقط ضحية للطمع البشري.

وفي نهاية المطاف، يقضي إختياندر فترات طويلة في البر، مما يخل بالتوازن في جسمه، فلم يعد قادراً على التنفس في الهواء وينزل إلى المحيط إلى الأبد.

وبعد عرض الفيلم، تحول كورينيف وأناستاسيا فيرتينسكايا التي أدت دور غوتييريه، إلى رمزي للجمال والإغراء في ستينيات القرن الماضي ولبضعة أجيال من المشاهدين السوفييت.

المساهمون