آلاف الفلسطينيين يشيّعون جثامين شهداء نابلس الثلاثة

رام الله

محمود السعدي

محمود السعدي
نابلس

سامر خويرة

سامر خويرة
08 فبراير 2022
تشييع شهداء نابلس
+ الخط -

شيّع آلاف الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، جثامين الشهداء الثلاثة أشرف المبسلط وأدهم مبروك ومحمد الدخيل، بعد أن قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي المخفية بمدينة نابلس، ظهر اليوم، فيما جاب المشيّعون شوارع المدينة، على وقع إطلاق نار كثيف في الهواء من قبل مسلحين، وعلى وقع هتافات منددة بجريمة الاحتلال.

وانطلقت مسيرة غاضبة يقدّر عدد المشاركين فيها بنحو 3 آلاف فلسطيني، قبيل مساء اليوم الثلاثاء، من أمام مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، فيما حُملت جثامين الشهداء الثلاثة على الأكتاف باتجاه ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس.

وكان بانتظار المسيرة التي تحمل الشهداء نحو عشرة آلاف مشارك، وبعد ذلك أقيمت صلاة الجنازة على الشهداء بعد صلاة المغرب، ثم أدخلوا إلى مسقط رأسهم في البلدة القديمة من نابلس، وألقت عائلاتهم نظرة الوداع عليهم، قبل مواراتهم الثرى في المقبرة الشرقية لمدينة نابلس.

الصورة
الآلاف يشيعون جثمان شهداء نابلس الثلاثة (العربي الجديد)

من جهة أخرى، أعلن محافظ نابلس، إبراهيم رمضان، أن يوم غد الأربعاء، هو يوم إضراب شامل في المحافظة، حداداً على أرواح الشهداء الثلاثة.

ذات صلة

الصورة
غزة/معبر كرم أبو سالم/إغلاق/Getty

سياسة

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سراح نحو أربعين فلسطينياً من أسرى غزة، بينهم امرأتان، كان قد اعتقلهم في الأشهر الماضية من الحرب على غزة.
الصورة
طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك خلال تنديدهم بالحرب على غزة، 30 إبريل 2024 (Getty)

سياسة

أقرت مقاطعة ناسو في ضواحي نيويورك مشروع قانون يحظر وضع الأقنعة بهدف إخفاء هوية المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والمناهضين للحرب الإسرائيلية
الصورة
مراكز الإيواء في غزة مدرسة دمّرها الاحتلال في دير البلح، 28 يوليو 2024 (عبد الرحيم الخطيب/الأناضول)

سياسة

يكثّف الاحتلال قصف مراكز الإيواء في غزة بذريعة أنها مقرات للمقاومة و"حماس"، ما يضعه مراقبون في إطار تحريض الاحتلال الغزيين على الحركة.
الصورة
تظاهرة في واشنطن لوقف النار في غزة 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في العاصمة الأميركية واشنطن، السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، وذلك مع مرور 300 يوم على بدء إسرائيل الإبادة الجماعية للمدنيين.
المساهمون