الاحتلال الإسرائيلي يأسر جثماني شهيدين من حزب الله

20 سبتمبر 2024
عناصر من حزب الله خلال تشييع شهيد في جنوب لبنان، 19 سبتمبر 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

عملية الأسر حصلت قبل أيام بعد استهداف خلية لحزب الله على الحدود

مصدر في حزب الله لـ"العربي الجديد": نتابع الموضوع وسنصدر بياناً

جيش الاحتلال أعلن أمس إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة على الحدود

أفادت معلومات، اليوم الجمعة، عن أسر جيش الاحتلال الإسرائيلي جثماني شهيدين من حزب الله على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة وسط تكتم شديد من جانب حزب الله الذي لم يصدر حتى الساعة أي بيان حول العملية. وبحسب معلومات "العربي الجديد" فإنّ عملية الأسر حصلت قبل أيام، وذلك بعدما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلية تابعة لحزب الله على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، استشهد فيها عنصران بصفوفه وعمدت قوات الاحتلال إلى سحب جثمانيهما.

وتبعاً للمعلومات، فإنّ أحد الشهيدين يدعى حسين فقيه من بلدة رب ثلاثين جنوبي لبنان، فيما يجري التأكد من هوية العنصر الثاني. وقال مصدر في حزب الله لـ"العربي الجديد" إننا "نتابع الموضوع، وسنصدر بياناً بهذا الشأن عندما تُحسم الأمور"، مشيراً إلى أنّ "الاحتلال الإسرائيلي تطرّق إلى العملية في بيانات له، لكن من جانبنا لم نصدر بعد أي بيان".

وفي منشور له عبر منصة إكس، أمس الخميس، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنّ الجيش أحبط محاولة "اعتداء" بتفجير عبوة ناسفة على الحدود اللبنانية، إذ جرى نصب كمين لعنصرين من حزب الله مطلع الأسبوع، وتوجيه نيران المدفعية والجوية "لتصفيتهما" خلال محاولتهما تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة في منطقة موقع "تسيبورن".

كما أعلن جيش الاحتلال، أمس الخميس، عن مقتل ضابط وجندي وإصابة تسعة جنود آخرين بجروح، في جبهة الشمال، إثر تعرّضهم لهجمات صاروخية وبالطائرات المسيّرة من قبل حزب الله.

المساهمون