العدوان على لبنان | حزب الله يواصل عملياته غداة يوم دامٍ في الجنوب

28 أكتوبر 2024
+ الخط -

يدخل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي الواسع على لبنان يومه الـ34 على التوالي، في وقت يواصل حزب الله اللبناني التصدي لمحاولات توغل جيش الاحتلال في بلدات الجنوب اللبناني، فضلاً عن استهداف قواعده ومواقع انتشاره، ناهيك عن قصف مستوطنات في شمال وعمق فلسطين المحتلة.

يأتي ذلك غداة يوم دام شهده جنوب لبنان جراء الغارات الإسرائيلية التي شهدتها مناطق عدة، إذ استشهد 21 شخصاً على الأقل الأحد في غارات عدّة شنّتها إسرائيل على الجنوب، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وأفادت الوزارة بسقوط "7 شهداء و24 جريحاً في حصيلة محدّثة لغارة العدو الإسرائيلي على عين بعال، و"5 شهداء وجريح بسبب غارة العدو الإسرائيلي على البرج الشمالي"، و"9 شهداء و38 جريحاً في حصيلة نهائية لغارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا". وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حتى أول من أمس السبت إلى 2672 شهيداً و12468 جريحاً.

وقدّم لبنان، أمس الأحد، شكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشأن اعتداءات إسرائيل على أراضيه. وأفاد بيان لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بأنه جرى "تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات اسرائيل على لبنان خلال الفترة من 15 ولغاية 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2024".

دبلوماسياً، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين وصل إلى تل أبيب وسيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين. وأضافت أنّ هوكشتاين سيحمل ما تم الإتفاق بشأنه مع لبنان حول وقف طويل لإطلاق النار، وآلية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

تطورات العدوان على لبنان "العربي الجديد" يتابعها أولاً بأول..

1:09 AM
حزب الله يستهدف مجدداً تجمعاً بين مستوطنتي المنارة ومرغليوت

أعلن حزب الله، أنه استهدف للمرة الثانية تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بصلية صاروخية.

12:42 AM
وسائل إعلام لبنانية: هوكشتاين يلتقي نتنياهو في تل أبيب اليوم

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين وصل إلى تل أبيب وسيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين. وأضافت أن هوكشتاين سيحمل ما تم الاتفاق بشأنه مع لبنان حول وقف طويل لإطلاق النار، وآلية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

12:40 AM
استهداف جنود الاحتلال بين مستوطنتي المنارة ومرغليوت

أعلن حزب الله في أولى عملياته فجر الاثنين، أنه استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بصلية صاروخية.

12:35 AM
غارتان على القطراني

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مرتين على أطراف بلدة القطراني في قضاء جزين جنوبي لبنان.

12:32 AM
طلب عاجل من مكتب نتنياهو لتأمين منزله بعد مسيّرة حزب الله

قدمت إدارة الأمن في مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلباً عاجلاً للحصول على ميزانية إضافية بقيمة 2 مليون شيكل (نحو 528 ألف دولار) لتعزيز التدابير الأمنية في منزله بمدينة قيسارية (شمال)، وفق القناة "12" العبرية. يأتي هذا الطلب بعد أسبوع على هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها حزب الله من جنوب لبنان، وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إنها أصابت بدقة نافذة غرفة نوم نتنياهو.

التفاصيل عبر الرابط:

12:12 AM
أبرز تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان أمس الأحد
  • صحافي إسرائيلي يساعد الجيش في تفجير مبنى جنوبي لبنان

  • الملك الأردني يبحث مع قائد الجيش اللبناني مستجدات العدوان

  • مصدر باليونيفيل: باقون في عملنا على الأرض

  • حزب الله يتصدى لمسيّرة هرمز 900 في أجواء البقاع الغربي

  • مقتل 37 جندياً إسرائيلياً منذ بدء العملية البرية

  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة انتخاب رئيس في لبنان

  • حزب الله يعلن شن هجوم بالمسيّرات على شركة صناعات عسكرية بعكا