العدوان على لبنان | غارات على الضاحية واستشهاد 3 صحافيين في حاصبيا

25 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، لليوم الـ32 على التوالي، مستهدفاً كل مقومات الحياة، ومركزاً استهدافه على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع، فيما تشهد المنطقة الجنوبية من لبنان اشتباكات متواصلة بالقرب من الحدود، لكن جيش الاحتلال لم يتمكن من السيطرة بشكل كامل على أي قرية، كما قال حزب الله اللبناني في بيان له.

في المقابل، يتصدى عناصر حزب الله لجيش الاحتلال في أكثر من محور، ويعلن بين الحين والأخر استهداف قوات الاحتلال وتموضعاتها في المستوطنات القريبة من الحدود، وكان الحزب قد صعّد عملياته باتجاه المواقع الإسرائيلية مستهدفاً مدينة تل أبيب، ومشيراً إلى استخدام صواريخ دقيقة ومسيّرات نوعية، بعضها يُستعمل للمرة الأولى، لضرب مواقع في عمق فلسطين المحتلة.

وفجر اليوم الجمعة، استهدف الاحتلال الإسرائيلي مساكن الصحافيين في منطقة حاصبيا جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهاد مصوّرين ومهندس بث في قناتين الميادين والمنار، وحدوث دمار كبير في المكان المستهدف.

وأمس الخميس، قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي إنه من المحتمل الوصول إلى "نهاية صعبة" للصراع مع حزب الله في لبنان، ويأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل أربعة جنود من صفوفه وإصابة ستة آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي لبنان، قبل أن يعود ويعلن عن مقتل جندي خامس. وبحسب بيان الجيش، فإن اثنين من الجنود القتلى هما قائدا سريتين بأحد الألوية التابعة للجيش. وأشار إلى أن عدد القتلى في صفوفه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 ارتفع إلى 757 عسكرياً.

"العربي الجديد" يتابع تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

7:59 AM
عمّال لبنان الحلقة الأضعف في الكارثة الاقتصادية

في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، يعيش اللبنانيون أزمة إنسانية واقتصادية خانقة تفاقمت مع تدمير البنية التحتية وتشريد مئات الآلاف من العائلات من الجنوب والبقاع. لم تكن آثار الحرب محصورة في المناطق المستهدفة فقط، بل امتدت تداعياتها إلى مختلف القطاعات في البلاد، حيث أُجبر أصحاب الأعمال على إغلاق مشاريعهم، كما تزايدت معدلات البطالة في ظل تعطل المؤسسات وفقدان آلاف الأشخاص لوظائفهم.

التفاصيل في هذا الرابط

7:53 AM
مشاهد من مكان استهداف الصحافيين في حاصبيا

تداولت وسائل إعلام لبنانية وعربية وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر المكان الذي استهدف فيه الاحتلال الإسرائيلي مقر إقامة الصحافيين في منطقة حاصبيا، والذي أسفر عن استشهاد 3 صحافيين من قناتي المنار والميادين.

7:51 AM
غارات ليلاً على قرى قضاءي صور وبنت جبيل

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن الاعتداءات الاسرائيلية استمرت على قرى قضاءي صور وبنت جبيل منذ منتصف الليل، إذ أغار الطيران الحربي المعادي على بلدة معركة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين نقلوا الى مستشفيات مدينة صور، وأغار أيضاً على أطراف بلدات طورا، الشرافيات، المنصوري، البازورية، طيردبا والبرج الشمالي. وليلاً تعرضت بلدات عيتا الشعب، ورامية، والقوزح، لقصف مدفعي فوسفوري. أما فجرًا فقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بلدتي مارون ويارون، ومدينة بنت جبيل.

6:40 AM
نعي 3 من كوادر المنار والميادين في العدوان على حاصبيا

نعت قناة المنار التابعة لحزب الله المصور في القناة وسام قاسم الذي قضى بالعدوان الإسرائيلي على الصحافيين في حاصبيا جنوبي لبنان، كما نعت قناة الميادين مصورها غسان نجار ومهندس البث محمد رضا الذين قضيا في العدوان ذاته.

5:37 AM
غارة إسرائيلية على الحدود اللبنانية السورية

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الطيران الحرب الإسرائيلي شن غارة على الحدود اللبنانية السورية فجرا.
 

4:08 AM
استشهاد صحافيين ومصورين وفنيين في غارة على فندق بحاصبيا

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن غارة إسرائيلية استهدفت بشكل مباشر فندقاً يقيم فيه صحافيون ومصورين وفنيين في منطقة حاصبيا جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم.

1:08 AM
27 عملية لحزب الله ضد الاحتلال أمس

أعلن حزب الله أنه نفذ 27 عملية، يوم أمس الخميس، ضد الاحتلال الإسرائيلي. وشملت العمليات التصدي لمحاولات تقدّم جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، إضافة إلى تنفيذ عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش، فضلا عن استهداف مستوطنات في شمال وعمق فلسطين المحتلة.
 

1:06 AM
7 غارات على مبانٍ سكنية وتجارية في الضاحية الجنوبية

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بأن طيران الاحتلال الاسرائيلي شن سبع غارات على مبانٍ سكنية وتجارية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

12:23 AM
قتلى ومصابون في صفوف جيش الاحتلال خلال معارك لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل خمسة جنود في صفوفه وإصابة ستة آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي لبنان الأربعاء، بينهم قائدا سريتين في أحد الألوية التابعة للجيش. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بنقل مصابين في صفوف جيش الاحتلال من الجبهة الشمالية مع لبنان إلى المستشفيات.

12:23 AM
الاحتلال ينذر بإخلاء مبانٍ في برج البراجنة وحدث بيروت

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذاراً بالإخلاء إلى سكان بعض المباني في برج البراجنة وحدث بيروت في الضاحية الجنوبية.

12:20 AM
5 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي خمس غارات متفرقة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

12:15 AM
أبرز تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس الخميس
  • الاحتلال ينذر بإخلاء مبان في منطقة شويفات العمروسية وحارة حريك.
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي خامس في معارك جنوبي لبنان.
  • هليفي: من المحتمل الوصول إلى نهاية صعبة للصراع مع حزب الله.
  • هجوم بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة راموت نفتالي.
  • ميقاتي يناشد تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.
  • رئيس بلدية كرمئيل: تضرر 12 شقة سكنية من جراء قذيفة صاروخية.
  • اشتباكات عنيفة في بلدة عيتا الشعب من مسافة صفر.
  • غوتيريس: يجب وقف إطلاق النار فوراً في لبنان.
6:41 AM
المساهمون