تطورات الضفة الغربية | إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلنديا ونابلس

19 أكتوبر 2024
+ الخط -

أصيب فلسطيني، ظهر اليوم السبت، بجروح خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس شماليّ الضفة الغربية. كذلك أصيب شاب فلسطيني، فجر اليوم السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

في موازاة ذلك، ذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرق مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية. وأفادت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اقتحم المخيمين برفقة جرافة عسكرية، وداهم عدة من منازل.

وأمس الجمعة، شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، سلسلة من الاعتداءات نفذها مستوطنون بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، تزامنًا مع موسم قطف الزيتون، علاوة على قمع مسيرات مناهضة للاستيطان. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية خلة المي شرق يطا، جنوب مدينة الخليل جنوبيّ الضفة الغربية، إذ نصبت حواجز عسكرية واستولت على عدد من المركبات الفلسطينية، بينما احتجزت عدة فلسطينيين في أثناء قطفهم ثمار الزيتون في بلدة إذنا، غرب الخليل.

وأول أمس الخميس، أفاد نائب المتحدّث باسم الأمم المتحدة فرحان حق بأنّ عنف المستوطنين الإسرائيليين تزايد في موسم قطف الزيتون في الضفة الغربية المحتلة. وحذّر حق، في مؤتمر صحافي، من أنّ العنف المتزايد الذي يمارسه المستوطنون في هذا الموسم يهدّد أمن الفلسطينيين ومعيشتهم في المنطقة.

"العربي الجديد" يتابع آخر تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

4:03 PM
استدعاء والد وشقيق فلسطيني أصيب في صدمه سيارة إسرائيلية

استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، والد وشقيق الشاب الفلسطيني يوسف أحمد طه، والذي كان أصيب برصاص قوات الاحتلال، عقب صدمه سيارة لشرطة الاحتلال قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة شرق رام الله وسط الضفة الغربية. وأوضح محمود طه، عم المصاب يوسف، لـ"العربي الجديد" أن مخابرات الاحتلال استدعت هاتفيا والد وشقيق يوسف، ولا نعرف أي تفاصيل حول طبيعة إصابته ولا طبيعة الحادث حتى الآن أو إن كان مصابا أو شهيدا، وزالا محتجزين لدى مخابرات الاحتلال. يشار إلى أن الشاب يوسف طه من مخيم عسكر شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

3:30 PM
إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق نابلس

أصيب فلسطيني، ظهر اليوم السبت، بجروح خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس شماليّ الضفة الغربية. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمه تعاملت مع إصابة بجروح بالرصاص الحيّ في القدم لشاب يبلغ من العمر 17 عاماً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك قرب نابلس، وجارٍ نقله إلى المستشفى.

12:56 PM
الاحتلال: "تحييد" فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم السبت، "تحييد" فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس عند مدخل مستوطنة عوفرا قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وجاء في بيان جيش الاحتلال أنّ فلسطينياً حاول تنفيذ عملية بعدما أسرع بسيارته تجاه سيارة للشرطة الإسرائيلية عند مدخل المستوطنة، من دون وقوع إصابات، مشيراً إلى أنّ "قوات الجيش والأمن تواصل الأنشطة العملياتية في المنطقة".
التفاصيل عبر الرابط: 
11:31 AM
سيارة فلسطينية تصطدم بدورية على شارع عوفرا

ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن سيارة فلسطينية اصطدمت بدورية على شارع عوفرا، شماليّ رام الله وسط الضفة لأسباب غير معروفة دون تسجيل إصابات.


 

5:44 AM
الاحتلال يقتحم قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية شماليّ الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

5:42 AM
اشتباكات مسلحة بين مقاومين والاحتلال في مخيم بلاطة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس.

5:40 AM
الاحتلال يقتحم مخيمي بلاطة وعسكر الجديد

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرق مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأفادت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم المخيمين برفقة جرافة عسكرية، وداهم عدة من منازل.

5:39 AM
إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

أصيب شاب فلسطيني، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية، أن الشاب أصيب بالرصاص الحيّ في حارة السوق وسط المخيم، ونقل على أثرها إلى المستشفى. وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال داهم عدة منازل في المخيم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

5:31 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية أمس الجمعة
  • استمرار اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة تزامنًا مع موسم قطف الزيتون
  • منع الفلسطينيين من التوجه لأداء صلاة الجمعة في منطقة جبل صبيح
  • الاحتلال يقمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في كفر قدوم
  • مسيرة في رام الله إثر استشهاد السنوار على وقع شعارات تمجد المقاومة
  • استنكار أممي لقتل الاحتلال فلسطينية في أثناء قطفها ثمار الزيتون
     
11:28 AM
الاحتلال: تحييد فلسطيني حاول تنفيذ عملية في مستوطنة عوفرا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "حيّد" فلسطيني حاول تنفيذ عملية من خلال الإسراع باتجاه سيارة شرطة عند مدخل مستوطنة عوفرا دون أنباء عن إصابات. وأضاف "الحادث قيد التحقيق وقوات الجيش والأمن تواصلان الأنشطة العملياتية في المنطقة".

المساهمون