جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط من لواء المظليين في معركة جنوب لبنان

03 أكتوبر 2024
جنود الاحتلال وآلياته في موقع قرب الحدود مع لبنان، 1 أكتوبر 2024 (أحمد غرابلي/ فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل النقيب بن تسيون فلاح من لواء المظليين في معركة بجنوب لبنان، ليصل عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 724 منذ 7 أكتوبر 2023، مع إصابة 4490 آخرين في مواجهات مع حزب الله وقطاع غزة.

- حزب الله أكد مقتل 17 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا في مواجهات اليوم، مشيرًا إلى تصدي مقاتليه لمحاولات تسلل إسرائيلية وقصف تجمعات عسكرية داخل إسرائيل، بما في ذلك استهداف دبابة ميركافا بصاروخ موجه.

- منذ 23 سبتمبر، تشن إسرائيل هجومًا واسعًا على لبنان، ما أدى إلى 1119 شهيدًا و3040 جريحًا، ونزوح مليون و200 ألف شخص.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابط من لواء المظليين خلال معركة في جنوب لبنان. وقال الجيش في بيان: "قتل النقيب بن تسيون فلاح، البالغ من العمر 21 سنة، بمعركة في جنوب لبنان، أمس (الأربعاء)"، ليكون تاسع عسكري يعلن الجيش مقتله خلال يومين.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن الأربعاء مقتل 8 عسكريين، بينهم 3 ضباط، إضافة إلى إصابة 30 آخرين، بينهم ضابط، بجروح خطيرة في محاولة توغل لبلدات في جنوب لبنان. وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين في الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 724، كذلك أصيب 4490 آخرون، في قطاع غزة والضفة الغربية والشمال (مع حزب الله في جنوب لبنان)، بحسب بيانات رسمية.

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر البشرية والمادية جراء المواجهات العسكرية مع حزب الله ومعاركها البرية في قطاع غزة، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

وفي هذا السياق، أكد حزب الله في بيان أن عدد قتلى جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وضباطه خلال مواجهات اليوم 17 ضابطًا وجنديًا، وذلك بناءً على مصادر ميدانية وأمنية موثوقة، بحسب ما جاء في بيان للحزب.

وكان الحزب قد أعلن في بيانات متلاحقة أنّ مقاتليه تصدوا لمحاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية. وأضاف أن مقاتليه تصدوا صباحاً "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية". وأعلن بعد ذلك أنّ مقاتليه فجروا "4 عبوات" بقوات اسرائيلية "متسللة في بلدتي مارون الراس ويارون" الحدوديتين "منذ ساعات الفجر الأولى حتى الساعة 12:00 ظهراً"، مضيفاً أنه أوقع "خسائر كبيرة وفادحة بقوات العدو".

وأشار الحزب في بياناته المتتالية إلى قصف تجمعات عسكرية داخل الأراضي الإسرائيلية، وقصف مدينتي صفد وطبريا وقاعدة للصناعات العسكرية في خليج عكا "بصلية صاروخية"، واستهداف دبابة ميركافا في شمال اسرائيل "بصاروخ موجه".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشنّ إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحاً، ومليون و200 ألف نازح.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون