صفارات الإنذار تدوي قرابة ساعة في شمال إسرائيل بسبب مسيّرة لم تُعترض

22 أكتوبر 2024
دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة أثناء البحث عن المسيرة (إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اخترقت طائرة مسيرة أجواء إسرائيل لمدة ساعة دون اعتراض، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار ودخول أكثر من مليون إسرائيلي إلى الملاجئ في شمال البلاد وحتى جنوب حيفا.
- أفادت وسائل إعلام عبرية بتعطيل نظام "جي بي أس" في مناطق وسط إسرائيل لدواع أمنية، بينما شاركت مروحيات قتالية في البحث عن الطائرة التي تسللت من لبنان.
- أعلن حزب الله مسؤوليته عن هجوم بطائرات مسيرة استهدف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أصابت إحداها نافذة غرفة نومه.

اخترقت طائرة مسيرة أجواء دولة الاحتلال الإسرائيلي دون تمكن الدفاعات الجوية الإسرائيلية من اعتراضها لنحو ساعة كاملة، وسط دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة أُبلغ عن وصول المسيرة إلى أجوائها.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية إن أكثر من مليون إسرائيلي دخلوا إلى الملاجئ في شمال إسرائيل وحتى جنوب مدينة حيفا، بعد تفعيل الإنذار للتحذير من عبور طائرات مسيرة.

ولاحقاً، قالت إذاعة جيش الاحتلال نقلا عن مصدر عسكري إنه "منذ 40 دقيقة تتواصل عملية البحث عن مسيرة تسللت من لبنان، لكن دون جدوى". وبعد وقت قصير، لفتت الإذاعة إلى أن مروحيات قتالية تشارك في عمليات البحث عنها منذ نحو ساعة، فيما أشارت وسائل إعلام عبرية أخرى إلى تعطيل نظام "جي بي أس" في منطقتي "غوش دان" وتل أبيب وسط إسرائيل لدواع أمنية متعلقة بالطائرة المسيرة.

وبعد مضي نحو ساعة، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن قيادة الجبهة الداخلية أعلنت عن انتهاء حادثة تسلل الطائرة بدون طيار التي انقطع الاتصال بها.

ومنذ بدء التصعيد، يستخدم حزب الله طائرات مسيرة انتحارية في استهداف مواقع إسرائيلية، وسبق أن استهدف في الآونة الأخيرة موقعاً عسكرياً في حيفا، ما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة نحو 70 آخرين.

وقالت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء إن طائرة مسيرة أصابت نافذة غرفة النوم في منزل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية، من ضمن 3 طائرات استهدفت المنزل وجرى إسقاط اثنتين منها، وذلك بعد وقت قصير من إعلان حزب الله مسؤوليته الكاملة عن الهجوم الذي وقع يوم السبت الماضي.