قتلى وعشرات الإصابات بينها خطيرة في عملية دهس شمالي تل أبيب

27 أكتوبر 2024
من مكان العملية في تل أبيب، 27 أكتوبر 2024 (إكس)
+ الخط -

قتل عدد من الإسرائيليين وأصيب آخرون بجروح بينها خطيرة معظمهم جنود، اليوم الأحد، في عملية دهس وقعت شمالي تل أبيب، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إطلاق النار على المنفذ.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنها تلقت بلاغاً عن دهس شاحنة عدة أشخاص قرب محطة حافلات عند مفترق غليلوت شمالي تل أبيب. وأشارت إلى أنها أرسلت تعزيزات إلى المكان، وأنها تحقق في ملابسات الحادثة. في حين طلبت من السائقين عدم الحضور إلى المكان واختيار طرق بديلة.

وبينما قالت صحيفة يسرائيل هيوم إن عملية الدهس أسفرت عن إصابة ثلاثين شخصًا بينهم 15 بجراح خطيرة، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن 50 مصاباً على الأقل تلقوا الإسعاف الأولي حتى اللحظة، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من المصابين جنود كانوا في طريقهم لقواعدهم العسكرية.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة 40 شخصاً في الحادثة بينهم 10 في حالة خطرة، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك عالقون تحت الشاحنة. ولم تعلن الشرطة الإسرائيلية خلفية الحادثة حتى اللحظة بشكل رسمي، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن متحدث باسم الشرطة أنه يجري التعامل مع الحادثة بأنها هجوم بدوافع قومية، كما جرى "تحييد المنفذ".

المساهمون