قيادي في "حماس": لا مكان حالياً للتفاوض مع الاحتلال حول قضية الأسرى

09 أكتوبر 2023
القيادي البارز في حركة "حماس" حسام بدران (تويتر)
+ الخط -

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، اليوم الاثنين، أن "لا مكان حالياً" للتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي حول تبادل للأسرى في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة.

وقال بدران في تصريح من الدوحة: "العملية العسكرية ما زالت مستمرة، والمقاومة بقيادة "كتائب القسام" تواصل الدفاع عن شعبنا، وبالتالي، لا مكان حالياً للتفاوض على قضية الأسرى أو غيرها". وأضاف: "مهمتنا الآن بذل كل الجهود لمنع الاحتلال من مواصلة ارتكاب المجازر ضد أهلنا في غزة، والتي تستهدف البيوت المدنية بشكل مباشر".

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي إنه "لا توجد مفاوضات جارية" بعد تقارير لـ"رويترز" عن محادثات محتملة لتبادل أسرى مع غزة.

وأطلقت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت، تضمنت هجوما استباقيا مباغتا على مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل مئات الجنود والمستوطنين، وأسر العشرات.

وشن طيران الاحتلال قصفاً عشوائياً على المناطق المأهولة في قطاع غزة، لا يزال مستمرا حتى اليوم الاثنين، ما أوقع نحو 600 شهيد وآلاف الجرحى، وفقا لبيانات وزارة الصحة هناك.

وتسبب القصف بنزوح أكثر من 120 ألفا من أصل 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، الذي يحاصره الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 15 عاما.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان نشر على الموقع الرسمي للكتائب الاثنين، إن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب بمقتل أربعة "أسرى" لدى الحركة.

(فرانس برس، رويترز، العربي الجديد)