العدوان الإسرائيلي على لبنان يخرج مستشفيين عن الخدمة في الضاحية الجنوبية

07 أكتوبر 2024
مستشفى بعلبك، 24 سبتمر 2024 (الأناضول)
+ الخط -

أعلن مصدر طبي لبناني، الاثنين، خروج مستشفيين عن الخدمة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بعد تضررهما إثر غارات إسرائيلية عنيفة الليلة الماضية. وقال المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن "مستشفيي السان تيريز والرسول الأعظم خرجا عن الخدمة".

وأضاف أن المستشفيين تضررا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية الليلة الماضية، مضيفاً أن مستشفى "الرسول الأعظم" واحد من المستشفيات الأكبر في بيروت.

وأمس الأحد، أعلنت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان "توقفت الخدمات في 3 مستشفيات بالجنوب وسط مواصلة إسرائيل توسيع عدوانها على لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي. وطالبت النقابة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومجلس التمريض الدولي بالتدخل سريعاً للضغط على العدو الإسرائيلي من أجل تحييد القطاع الصحي عن الحرب المدمّرة".

وفي وقت سابق، وجهت نقابة أطباء لبنان نداء عاجلاً إلى منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة لوقف المجزرة الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني، عقب مقتل وإصابة أفراد من الطواقم الطبية وخروج مستشفيات في جنوب لبنان عن الخدمة. ووصفت النقابة الإجراءات الإسرائيلية بأنها "مجزرة بحق الجهاز الطبي اللبناني وفرق الإسعاف". 

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون