الأمم المتحدة: نزوح 35 ألف أسرة من الحديدة اليمنية

الحديدة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
16 يوليو 2018
21844548-692E-412F-9C6F-95958A8CA5DC
+ الخط -
ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، اليوم الإثنين، أن نحو 35 ألف أسرة نزحت من محافظة الحديدة.

وأكد التقرير الذي يرصد الوضع الإنساني في الفترة من 4 إلى 13 يوليو/ تموز الجاري، "التحقق من وجود 35 ألف عائلة نازحة من محافظة الحديدة، تلقت 20 ألفاً منها مساعدات".

وأشار التقرير الذي نشر على موقع "أوتشا" إلى استمرار القصف المدفعي المكثف والغارات الجوية في مدينتي الطاحة وزبيد في المحافظة، لافتاً إلى استمرار العمل مع ميناء ساليف في الحديدة.

وتابع التقرير أن "الوضع في مدينة الحديدة هادئ نسبياً، وأن حركة المواطنين في المدينة أفضل، مقارنة بالأسابيع السابقة، مع فتح المخابز والمخازن، وتحسين إمدادات المياه بعد إصلاح الأنابيب الرئيسية".


وأوضح أن "الطرق المؤدية من المدينة إلى الميناء والمطار لا تزال تتعطل بسبب الحواجز الخرسانية".

وسبق للأمم المتحدة أن أعلنت عن نزوح 7700 أسرة من الحديدة إلى صنعاء، أي ما يقارب 40 ألف نازح من ضمن 121 ألفا، جراء المعارك الدائرة في الحديدة والساحل الغربي.

ذات صلة

الصورة
عناصر من قوات الامن الليبية في طرابلس 26 أغسطس 2024 (محمود تركية/فرانس برس)

سياسة

قُتل عبد الرحمن ميلاد المعروف بـ"البيدجا" في مدينة الزاوية الليبية، غرب طرابلس، على يد مسلحين مجهولين، وهو مطلوب دولياً وأحد قادة المجموعات المسلحة.
الصورة
يعتمد الغزيون على المساعدات للعيش (عمر القطان/ فرانس برس)

مجتمع

قرار الأمم المتحدة وقف عملياتها في قطاع غزة قد يكون أشبه بالكارثة في ظل اعتماد الغزيين على المساعدات الشحيحة أصلاً، ليشعر أهالي القطاع بمزيد من التخلي عنهم
الصورة
من حملة تطعيم سابقة ضد الكوليرا في تعز (عبد الناصر الصديق/الأناضول)

مجتمع

أدت الفيضانات والسيول التي شهدتها اليمن مؤخراً إلى موجة جديدة من وباء الكوليرا، في ظل انهيار القطاع الصحي، وتردي المرافق الطبية.
الصورة
طفلة فلسطينية ضحية سوء التغذية في دير البلح - وسط قطاع غزة - 14 أغسطس 2024 (أشرف أبو عمرة/ الأناضول)

مجتمع

أفاد تقرير أعدّته الأمم المتحدة بأنّ نحو 15 ألفاً من أطفال غزة مصابون بسوء التغذية الحاد، بعد فحص نحو 240 ألفاً منهم منذ بداية العام الجاري وسط الحرب.
المساهمون