آزارينكا تُنقذ التونسية أنس جابر ولاعبة أخرى تُهددها

25 يناير 2023
أنس جابر تأمل في المحافظة على المركز الثاني (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

فشلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر في التأهل إلى الدور الثالث من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك بعد خسارتها أمام اللاعبة التشيكية، ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة 86 عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة وحيدة.

وعاشت النجمة العربية بعد الخروج المبكر، طيلة الأسبوع الماضي، بضغوطات خسارتها مرتبتها الثانية عالمياً، في التصنيف الدولي للاعبات التنس المحترفات في العالم، والذي تحتل صدارته النجمة البولندية إيغا شفيونتيك التي تملك رصيد 11025 نقطة.

وبلغ رصيد جابر 5140 نقطة، بينما تلاحقها اللاعبة الأميركية جيسيكا بيغولا ، وكانت من أبرز المرشحات للحصول على المرتبة الثانية في حال فوزها الثلاثاء، على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا آزارينكا المصنفة 24 عالميا، لكنها تعرضت للهزيمة بمجوعتين دون رد (6 - 4) و(6 - 1)، وبالتالي فوتت على نفسها الحصول على 250 نقطة إضافية، وتجاوز أنس في الترتيب العام للاعبات التنس المحترفات.

وتأمل أنس جابر في عدم حصول آرينا سابالينكا، لاعبة روسيا البيضاء على لقب البطولة، حتى لا تتجاوزها في الترتيب، على اعتبار أن سابالينكا تحتل في الفترة الحالية المرتبة الخامسة برصيد 4340 نقطة، وبالتالي فإن حصولها على اللقب سيضمن لها الحصول على 1000 نقطة إضافية، وبالتالي تتجاوز اللاعبة التونسية بـ200 نقطة.

وفي ما عدا ذلك، فلن تستطيع تحقيق هدفها، مع الإشارة إلى كونها ضمنت حتى الآن انتزاع المركز الرابع من الفرنسية كارولين غارسيا التي تملك 4415 نقطة، وبالتالي فإن سابالينكا ضمنت ببلوغها الدور نصف النهائي الحصول على 250 نقطة إضافية وسيصبح عدد نقاطها مؤقتا 4590.

ويمكن للاعبة روسيا البيضاء تحسين ترتيبها أكثر في حال بلوغها الدور النهائي بفوزها في مواجهة نصف النهائي على البولندية ماغدا لينيت المصنفة 45 عالمياً.

المساهمون