أندية البريمييرليغ تفرض كلمتها على دوري أبطال أوروبا

24 أكتوبر 2024
خطفت أندية "البريمييرليغ" الأنظار إليها في دوري أبطال أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أندية الدوري الإنكليزي الممتاز تهيمن على دوري أبطال أوروبا بعد ثلاث جولات، حيث حقق أستون فيلا وليفربول العلامة الكاملة، متصدرين قائمة تضم 36 نادياً تتنافس على التأهل المباشر.

- أستون فيلا يتألق بفوزه على بولونيا ويونغ بويز وبايرن ميونخ، بينما ليفربول يحقق انتصارات مهمة ضد لايبزيغ وميلان وبولونيا، مما يعزز مكانتهما في المنافسة الأوروبية.

- مانشستر سيتي وأرسنال يواصلان التألق، حيث يحتل السيتي المرتبة الثالثة بعد انتصارات كبيرة، بينما يسعى أرسنال للتقدم رغم فارق الأهداف، مما يعكس طموح الأندية الإنكليزية في البطولة.

فرضت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز "البريمييرليغ" كلمتها على دوري أبطال أوروبا، بعد مرور ثلاث جولات، بفضل انتصارات حققتها الفرق، سمحت لها باحتلال مراتب متقدمة، كما بلغ أستون فيلا وليفربول العلامة الكاملة، ليتصدرا قائمة مكونة من 36 نادياً، تتنافس على خطف تأشيرة التأهل المباشر، بشرط احتلال إحدى هذه المراتب.

حقق نادي أستون فيلا إنجازاً رائعاً، بعدما بلغ النقطة التاسعة، إذ تفوق مرة أخرى، في ثالث الجولات، وفاز على نادي بولونيا الإيطالي بهدفين دون مقابل، جاءا بقدمي الثنائي جون ماك غين وجون دوران، فيما سجل بداية قوية في المنافسة القارية، حين لاقى نادي يونغ بويز السويسري، وتغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل، لكن الفوز الأهم في بداية مشواره الأوروبي كان حين استضاف بايرن ميونخ الألماني، وخطف النقاط الثلاث منه، بعد نهاية اللقاء بهدف دون مقابل.

لم يكن أستون فيلا النادي الإنكليزي الوحيد من "البريمييرليغ"، الذي حقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا، بل حقق ليفربول الإنجاز نفسه، بقيادة مدربه الهولندي، أرني سلوت (الناديان الوحيدان اللذان فازا بثلاث مباريات)، وذلك عندما انتقل الريدز، مساء أمس الأربعاء، إلى ملعب ريد بول أرينا، لمقابلة نادي لايبزيغ الألماني، حيث لم يتأثر اللاعبون بضغط المشجعين، وعادوا بنقاط المباراة الثمينة بفضل هدف سجله الأوروغواياني، داروين نونيز، ليضاف الفوز إلى تفوقه في أول مباراتين ضد ميلان بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، وأمام بولونيا بثنائية نظيفة.

واستمر التألق الإنكليزي في "التشامبيونزليغ" عبر نادي مانشستر سيتي، الذي عوّض تعثره الأول أمام إنتر ميلان الإيطالي بتعادل دون أهداف، في الجولة الأولى من المنافسة، إلى شلال من الأهداف في المواجهتين الثانية والثالثة، بعدما أمطر شباك نادي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بأربعة أهداف دون مقابل، ثم عاد ليسجل خماسية في شباك سبارتا براغا التشيكي، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة خلف أستون فيلا وليفربول، بعدما جمع سبع نقاط.

ورغم احتلاله المرتبة التاسعة في الترتيب العام، يمتلك نادي أرسنال في رصيده سبع نقاط هو الآخر، لكن فارق الأهداف وضعه في مرتبة متأخرة، وهذا رغم فوزه الأخير ضد نادي شاختار دونيتسك الأوكراني (1-0)، غير أن "الغانرز" جمعوا نقاطاً في الجولتين الأوليين، وكانت النقطة الأولى عند التعادل مع بطل الدوري الأوروبي، أتلانتا الإيطالي، دون أهداف، ثم الفوز على باريس سان جيرمان بهدفين دون مقابل، وهو ما يؤكد طموح الفريق اللندني، ورغبته في التألق قارياً هذا الموسم.

المساهمون