بيتكوفيتش يسعى لضم 4 لاعبين من الدوري الجزائري

24 أكتوبر 2024
فلاديمير بيتكوفيتش مع الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 26 مارس 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- بدأ مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، التحضير لمعسكر نوفمبر، حيث سيواجه الفريق غينيا الاستوائية وليبيريا في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد ضمان التأهل في صدارة المجموعة الخامسة.

- يدرس بيتكوفيتش ضم أربعة لاعبين متألقين من الدوري المحلي، منهم محمد رضا حلايمية، الذي يواجه منافسة قوية في مركزه، ومعمر شاوش الذي أظهر مستويات جيدة، وسليم بوخنشوش لتعزيز خط الوسط.

- رغم تواجد العديد من اللاعبين في مركزه، يظل إبراهيم ديب ضمن حسابات بيتكوفيتش بفضل أدائه المميز في بداية الموسم.

انطلق مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً) في التحضير لقائمة موسعة من اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في معسكر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، الذي ستتخلله مباراتان ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ضمن الخضر التأهل لها سلفاً وفي صدارة المجموعة الخامسة، بعد الفوز في اللقاءات الأربعة الماضية من هذا السباق.

حصل "العربي الجديد"، مساء أمس الأربعاء، في هذا الإطار، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فضّل عدم ذكر هويته، تُفيد بأن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش وضع ضمن مفكرته أربعة لاعبين متألقين في الدوري المحلي هذا الموسم من أجل ضمهم إلى القائمة الموسعة، في حين يبقى حضورهم في المعسكر القادم متعلقاً بوضعية الأسماء الأخرى التي اعتادت الحضور في المواعيد الماضية.

تفيد المعلومات نفسها بأن الأمر يتعلق بالظهير الأيمن لنادي مولودية الجزائر، محمد رضا حلايمية (28 عاماً) الذي يؤدي انطلاقة موسم مميزة مقارنة بما كان عليه الحال الموسم الماضي، إضافة إلى أنه اكتسب خبرة دولية إثر تجربته السابقة مع فريق بيرتشوت البلجيكي، وكذلك لعبه بعض المباريات مع الخضر في عهد المدرب السابق جمال بلماضي، لكن يبقى الأكيد أن مركزه في تشكيلة بيتكوفيتش يشهد منافسة حادة في ظل وجود الثنائي محمد فارسي ويوسف عطال، والالتحاق المرتقب لنجم فيدر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر الذي غيّر خلال الأيام الماضية جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا".

لمعالجة الاختلالات الدفاعية التي ظهرت على الخط الخلفي للمنتخب الجزائري في المباريات الماضية، يراقب فلاديمير بيتكوفيتش ومساعدوه أسماء من الدوري المحلي، أبرزها مدافع مولودية وهران معمر شاوش (28 عاماً) الذي أظهر مستويات جيدة في اللقاءات السابقة، وأمسى مرشحاً للالتحاق بالخضر، خاصة أنه يملك تكويناً أوروبياً بما أنه ولد وبدأ مسيرته الكروية في السويد مع نادي فاسلوند، قبل الالتحاق بفريقه الحالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ويبقى وسط ميدان اتحاد العاصمة سليم بوخنشوش مرشحاً للعودة لصفوف المنتخب الجزائري رغم تقدمه في السن (33 عاماً)، وذلك نظراً للمركز الذي يلعب فيه، وتعاني منه تشكيلة الخضر مع تراجع مستوى لاعب فينوورد الهولندي رامز زروقي، وهذا يضاف إلى خبرته الأفريقية مع ناديه الحالي. والأمر ينطبق أيضاً على نجم شباب قسنطينة، إبراهيم ديب (31 عاماً)، الذي خطف الأضواء في بداية الموسم، ورغم أن تشكيلة الخضر تضم العديد من اللاعبين في مركزه، إلا أن ذلك لم يمنع من دخوله ضمن حسابات المدرب السابق للمنتخب السويسري.

المساهمون