أنشيلوتي عاد لخطة الموسم الماضي وفشل في الثأر من أتلتيكو

30 سبتمبر 2024
أنشيلوتي في ملعب ميتروبوليتانو في مدريد في 29 سبتمبر 2024 (أوسكار جيه باروسو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فشل كارلو أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد للفوز على أتلتيكو مدريد، حيث انتهى ديربي العاصمة بالتعادل (1-1)، مما أضاع فرصة الاقتراب من برشلونة في الصدارة.
- اعتمد أنشيلوتي على التشكيلة الأساسية من الموسم الماضي وعاد إلى الرسم التكتيكي 4-4-2 بعد غياب كيليان مبابي، لكن الفريق لم يظهر بمستواه المعتاد.
- عجز ريال مدريد عن تقديم أداء قوي، مما يعقد مهمته في الدفاع عن اللقب، خاصة مع غياب توني كروس وافتقار الفريق للحلول الهجومية.

فشل مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 عاما)، في قيادة فريقه إلى الانتصار على أتلتيكو مدريد، بعدما حسم التعادل ديربي العاصمة الإسبانية، الأحد، بنتيجة (1ـ1)، وهو التعادل الثالث للنادي الملكي، حامل اللقب في أول ثماني مباريات من الدوري الإسباني، ليُضيع الريال فرصة الاقتراب من نادي برشلونة في الصدرة وكسب نقطة وحيدة عن غريمه التاريخي الذي كان قد تعثر يوم السبت وخسر أمام أوساسونا.

وفي غياب المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، اعتمد أنشيلوتي على الأسماء التي كانت تلعب أساسية في الموسم الماضي، والأهم أنه عاد إلى الرسم التكتيكي الذي اعتمده سابقاً وهو 4ـ4ـ2، باعتبار أنه اضطرّ في أول مباريات هذا الموسم إلى تعديل الرسم ليصبح 4ـ3ـ3، وهو أمر فرضه وجود اللاعب الفرنسي في الفريق، حيث حاول الإيطالي أن يجد أفضل طريقة تتماشى مع إمكانات لاعبيه، خاصة بعد تعافي جود بيلنغهام من الإصابة التي أبعدته عن بعض المباريات في بداية الموسم.

ولم يكن النادي الملكي يستحق الانتصار، فهو لم يقدم عرضاً قوياً مثلما حصل منذ بداية الموسم، حيث كان واضحاً أن الريال غير قادر على الظهور بمستواه في الموسم الماضي، وبالتالي فإن الإشكال لا يتعلق بوجود مبابي في المباريات السابقة، بقدر ما يكون فشل الفريق في إيجاد معوّض لنجمه وسط ميدانه الألماني، توني كروس، الذي اعتزل اللعب نهائياً.

كما أن أنشيلوتي فشل في المباراة الثالثة توالياً في هزم أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، حيث كان الأتلتيكو آخر فريق يهزم الريال في مباريات "الليغا"، حيث عجز المدرب الإيطالي عن إيجاد حلول لتماسك دفاع جاره، الذي يجد دائماً الحلول لمراقبة أفضل لاعبي الريال، وكل المعطيات تؤكد أن رحلة الريال في الدفاع عن لقبه ستكون معقدة في غياب العروض القوية والمقنعة.

المساهمون