أنغيلهولمز.. قصة فريق سويدي أنهى الدوري دون هزيمة أو استقبال هدف ولم يتوج باللقب

25 أكتوبر 2024
أنغيلهولمز لم يستقبل أي هدف في 18 لقاء (موقع النادي/Getty)
+ الخط -

يملك نادي أنغيلهولمز من القسم الرابع للسيدات في السويد قصة مثيرة، بعد أن أنهى الفريق، بقيادة المدرب أندرياس غرانكفيست، منافسات الدوري محققاً إنجازاً يبدو ليس بالسهل لمعظم فرق كرة القدم في العالم.

ونجح هذا الفريق في عدم خسارة أي مباراة، والحفاظ على شباكه نظيفة خلال 18 جولة في مسابقة الدوري، ولكن في الوقت نفسه، حدث أمر آخر شبه مستحيل، لأن كل هذا لم يكن كافياً للفوز بلقب الدوري. وبحسب تقرير صحيفة سبورت الإسبانية أمس الخميس، فلم يتوج أنغيلهولمز بطلاً للمسابقة، بفارق نقطة واحدة أمام منافسه الرئيس والفائز بالمسابقة يونغبيهيدز، الذي أنهى صدارة الجدول بهزيمة واحدة وتعادل واحد فقط، أي أقل بفارق نقطة عن أنغيلهولمز، فيما سجل المتوج باللقب 121 هدفاً واستقبل 14، في حين سجل أنغيلهولمز 78 هدفاً من دون أن يستقبل أي هدف، في الوقت الذي سلطت فيه الصحافية السويدية الضوء على الصلابة الدفاعية للفريق، على الرغم من أنه لم ينجح في تحقيق هدفه بحصد لقب الدوري.

وفي تصريحات سابقة لموقع سبورت بالديت، قال مدرب الفريق أندرياس غرانكفيست: "أنا فخور جداً بهذا الموسم، كوننا لم نستقبل أي هدف في الدوري بأكمله. هناك الكثير ممن حاولوا تحقيق هذا الرقم. في الجولات الخمس الأخيرة، ربما أستطيع القول إن جميع الفرق ركزت فقط على التسجيل في مرمانا. لعب بعض الفرق بخمسة مهاجمين، ولكننا نجحنا في الحفاظ على نظافة شباكنا".

المساهمون