إيناكي بينا يعيد مبابي إلى دوامة الشك وينهي أزمة الحراس في برشلونة

27 أكتوبر 2024
من لقاء ريال مدريد وبرشلونة على ملعب برنابيو في 26 أكتوبر 2024 (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق إيناكي بينا في "الكلاسيكو" ضد ريال مدريد، حيث ساهم في فوز برشلونة 4-0، معززاً صدارة الفريق في "الليغا" بأداء مثالي، رغم عدم ترشيحه للتشكيلة الأساسية.
- تصدى بينا لهجمات ريال مدريد القوية، بما في ذلك محاولات كيليان مبابي، مما جعله نجم المباراة، وأثبت جدارته كحارس أساسي بعد إصابة تير شتيغن.
- استغل بينا فرصته الأولى مع برشلونة تحت قيادة المدرب هانسي فليك، منهياً أزمة الحراس في الفريق، ومثبتاً مكانته رغم التعاقد مع فويتشيك تشيزني.

كان حارس نادي برشلونة الإسباني إيناكي بينا (25 عاماً) جداراً تحطمت عليه هجمات ريال مدريد في "الكلاسيكو"، ليُساهم في انتصار فريقه الساحق بنتيجة (4ـ0)، ويقوده إلى تعزيز صدارته ترتيب "الليغا"، بأداء مثالي لحارس لم يكن مُرشحاً للحضور في تركيبة الفريق الأساسية.

وخلال مواجهة هجوم الريال المُرعب الذي ضرب دفاع بوروسيا دورتموند الألماني بخمسة أهداف منذ أيام قليلة في دوري أبطال أوروبا، كان إيناكي بينا جاهزاً لمساعدة فريقه من خلال تصدياته طوال المباراة، وفي المناسبات الوحيدة التي نجح خلالها هجوم ريال مدريد في التهديف، كانت مصيدة التسلل في نجدة الحارس الإسباني الذي فرض نفسه نجماً من نجوم اللقاء.

وبفضل هذا التألق، فإن إيناكي بينا أنهى أزمة الحراس في نادي برشلونة، بعد إصابة الحارس الأول الألماني تير شتيغن، الذي انتهى موسمه مبكراً، ولكن منذ أن أصبح حامي العرين الإسباني إيناكي بينا أساسياً، استعاد دفاع "البلاوغرانا" تماسكه، خاصة أنه واجه أندية قوية بين "الليغا" ودوري الأبطال، ومِن ثمّ فإن تعاقد الفريق مع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني لن يُغير الكثير، إذ حسم إيناكي بينا المنافسة نهائياً، ومباراة "الكلاسيكو" ثبتته أساسياً في الفريق الكتالوني.

ولم يتمتع إيناكي بينا بفرص مع برشلونة خلال المواسم الماضية، إذ كان معاراً في معظم الأوقات، ولكنه نجح في استغلال أول فرصة حقيقية يقدمها له المدرب الألماني هانسي فليك، بل إنه نجح في إرباك مهاجم الريال الفرنسي كيليان مبابي، الذي توفرت له ثلاث فرص حقيقية للتهديف، وفي كل مرة كان يعتقد أنه سيسجل هدفه الأول في مرمى البرسا، يتلقى صدمة، فقد عجز عن هز شباك الحارس إيناكي بينا، وتحول ظهوره الأول في الكلاسيكو إلى كابوس.

المساهمون