الأعلى أجراً في تاريخ مدربي "الباريسي"... بوتشيتينو يدخل "التوب 10"

باريس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 فبراير 2021
الأعلى أجراً في تاريخ مدربي "الباريسي"
+ الخط -

أمسى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الأعلى أجراً في تاريخ مدربي باريس سان جيرمان، ولكن رغم تلقيه راتب ضخم بموجب عقده الجديد مع النادي الفرنسي، إلا أنه لم يدخل قائمة أكثر 5 مدربين تقاضياً للأجور بل دخل "التوب 10" لأول مرة.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو سيتقاضى أجراً شهرياً قدره 940 ألف يورو، وهو الراتب الذي من الممكن أن يرتفع في الموسم المقبل بالإضافة للحوافز المالية والأرباح في حال تحقيق الألقاب في موسم 2020-2021.

ورغم أن المدرب بوتشيتينو أصبح المدرب صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي "الباريسي"، إلا أنه لم ينجح في دخول قائمة أكثر 5 مدربين تقاضياً للرواتب في كرة القدم الأوروبية سنوياً، إذ إن مجموع ما سيتقاضاه الأرجنتيني مع "الباريسي" هو حوالي 11 مليون يورو سنوياً، ما يجعله ضمن أول 5 مدربين وهذه هي القائمة:

تخطى بوتشيتينو المدربين الألماني هانس فليك والإيطالي كارلو أنشيلوتي اللذين يتقاضيان حوالي 8 ملايين يورو، بينما ينال يورغن كلوب 10,5 ملايين يورو وخلفه الإيطالي أنطونيو كونتي الذي يتقاضى حوالي 11 مليون يورو، ما يعني أن بوتشيتين سيحتل المركز السىابع في القائمة.

وفي باقي القائمة يحتل زيدان المركز السادس براتب يُناهز الـ12 مليون ومثله الإيطالي فابيو كانافارو مدرب غوانغزو الصيني، ثم رافاييل بينيتيز الرابع بـ13,5 مليوناً، في حين يأتي في المرتبة الثالثة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني براتب يقترب من 15 مليون يورو سنوياً.

 

أما المركز الثاني فهو للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يُدرب توتنهام ويتقاض حوالي 17,5 مليون يورو، أما صاحب الصدارة فهو المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يتقاضى 23 مليون يورو سنوياً مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

ذات صلة

الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

المساهمون