الأهلي المصري بطل أفريقيا لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه

19 أكتوبر 2024
الأهلي حصد لقباً جديداً (إيكس/الأهلي المصري)
+ الخط -

توج نادي الأهلي المصري بطلاً للقارة الأفريقية في كرة اليد، بعدما تغلب على فلاورز البنيني بنتيجة (43-22) في المباراة النهائية التي جرت بينهما، مساء السبت، في المغرب الذي استضاف النسخة 44 من البطولة، ليرفع الأهلي عدد ألقابه إلى سبعة، وواصل الحفاظ على اللقب لعام آخر، محققاً التأهل إلى السوبر الأفريقي.

وجاء تتويج الأهلي بعد مسيرة مميزة في البطولة تصدر خلالها مجموعته، ثم حقق ثلاثة انتصارات في الدور ربع النهائي على حساب رجاء أكادير المغربي، ونصف النهائي على حساب فريق الزمالك، والنهائي على حساب فلاورز البنيني، ونجح في تقديم مستوى مميز منذ بداية لقائه مع فلاورز، وضرب بقوة في الشوط الأول، وتقدم بعد مرور عشر دقائق بفارق مريح من الأهداف (8-4)، وزاد الفارق إلى (12-5) في منتصف الشوط بعد مرور 15 دقيقة، وأنهى الشوط الأول متقدماً بـ11 هدفاً بنتيجة (22-11).

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال، وواصل الأهلي أداءه القوي، وسجل ثلاثة أهداف متتالية في أول ست دقائق، وتنوع التقدم بنتائج (27-15 و32-18) قبل أن يصل الأهلي إلى فارق 18 هدفاً بنتيجة (36-18) قبل النهاية بـ10 دقائق، ووصل الفارق إلى 20 هدفاً بنتيجة (40-20) قبل النهاية بأربع دقائق حتى أكمل الأهلي تفوقه، وحقق الفوز واللقب.

ونال نادي الزمالك المصري الميدالية البرونزية والمركز الثالث، بعدما حقق الفوز على نظيره فريق منتدى درب المغربي بنتيجة (35-25) في لقاء متكافئ القوة في شوطه الأول، وزملكاوي خالص في الثاني. وجاءت المباراة قوية بين الفريقين في شوطها الأول، ونجح الزمالك في حسم النتيجة بفارق ثلاثة أهداف فقط بنتيجة (18-15) بعد مقاومة قوية من جانب منتدى درب الذي نال دعماً جماهيرياً، وفي الشوط الثاني، لعبت خبرات لاعبي الزمالك دور البطولة المطلقة في منح الأفضلية الكاملة للبطل المصري، وحسمه النتيجة لصالحه مع زيادة فارق الأهداف في ختام اللقاء إلى عشرة أهداف.