الأهلي والزمالك يراهنان على الأقدام الفلسطينية في السوبر الأفريقي

27 سبتمبر 2024
تنافس قوي بين الأهلي والزمالك (العربي الجديد/إكس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مواجهة مرتقبة في كأس السوبر الأفريقي: الأهلي والزمالك يتنافسان في السعودية على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي، حيث يسعى كل منهما لحصد آخر ألقاب 2024 القارية.
- نجوم فلسطينيون في الهجوم: الأهلي يعتمد على وسام أبو علي، الذي سجل 18 هدفاً في الدوري المصري، بينما يعوّل الزمالك على عمر فرج، الوافد الجديد من أيك السويدي.
- تأثير الصفقات الجديدة: وسام أبو علي يعتبر الورقة الرابحة للأهلي، بينما تأمل جماهير الزمالك في نجاح عمر فرج في حل الأزمة التهديفية.

تُقام مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم بين القطبين المصريين: الأهلي والزمالك، وسط ترقب للكلمة الحاسمة في أرض الملعب، حيث تفرض ظاهرة فريدة من نوعها نفسها على مسرح هذا الحدث.

ويلتقي الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل، في المملكة العربية السعودية على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي، أملاً في حصد آخر ألقاب 2024 القارية، بعدما تُوج الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، والزمالك بطلاً لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وتتمثل الظاهرة في امتلاك الأهلي والزمالك نجمي هجوم منتخب فلسطين في قيادة الخط الأمامي لكل منهما، وسط ترقب لمدى ظهورهما، وصناعة الحدث عبر تسجيل الأهداف.

صفقة أبو علي في الأهلي

ويملك الأهلي في جعبته وسام أبو علي، المهاجم الذهبي الوافد في مطلع العام الجاري من نادي سيريس السويدي مقابل مليون و500 ألف دولار، في صفقة حققت نجاحاً مبكراً وكبيراً في قيادة هجوم الأهلي، ونجح في حصد لقبي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا مع الفريق في الموسم الماضي، كما سجل 18 هدفاً توج بها هدافاً للدوري المصري محققاً رقماً قياسياً، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه.

ويعتبر وسام أبو علي حالياً المهاجم الأول في تشكيلة المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر، وورقته الرابحة، خاصة مع عدم ضم الأهلي صفقات هجومية في "الميركاتو" الصيفي حتى الآن، وتألق مؤخراً وسام أبو علي برفقة الأهلي في لقاء غورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وسجل هدفاً من ثلاثية الفريق.

تجربة عمر فرج في الزمالك

في المقابل، يدخل نادي الزمالك مواجهة كأس السوبر الأفريقي وهو يملك مهاجماً فلسطينياً آخر، هو عمر فرج، الوافد من أيك السويدي مقابل مليون و100 ألف دولار، وهو أغلى صفقات الزمالك في "الميركاتو" الصيفي التي استُقدمت حتى الآن، ونال توقيعه بعد أن كان اللاعب قريباً من الانضمام إلى الأهلي الذي أبدى اهتماماً به.

ويعتبر عمر فرج من الأسماء الجديدة التي يعوّل عليها المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز في حل الأزمة التهديفية داخل الزمالك خلال الموسم الجديد، بخلاف الشعبية التي يملكها اللاعب بين جماهير الزمالك منذ الفيديو الشهير الذي ظهر فيه خلال تقديمه لجماهير ناديه الجديد عند التوقيع معه، وقال خلاله عمر فرج: "أنا أصلاً زملكاوي".

وتأمل جماهير الزمالك في نجاح تجربة عمر فرج مع الفريق على غرار تجربة وسام أبو علي في الأهلي، من حيث استقدام لاعب فلسطيني مغمور من أوروبا لتقديم الإضافة التهديفية.

المساهمون