الأهلي يهزم برشلونة ويحصد برونزية "سوبر غلوب" كرة اليد

03 أكتوبر 2024
من مواجهة الأهلي وبرشلونة في بطولة "سوبر غلوب"، 29 سبتمبر 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

توّج الأهلي المصري بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر غلوب"، بعدما حقق الفوز على برشلونة الإسباني، بنتيجة (32-29) في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الخميس، في إطار اليوم الأخير للبطولة، التي تستضيفها مصر في صالة العاصمة الإدارية.

ونجح الأهلي في التفوق على نجوم "البرسا" الكبار، مثل ميلفن وريتشارسون، وقدم عرضاً جيداً في الدفاع والهجوم، وتألق ثنائي حراسة مرمى الأهلي، سواء محمد ميحا في الشوط الأول وتصديه لـ 15 تصويبة من برشلونة، ومساهمته في التقدم المبكر، أو زميله عبد الرحمن طه الذي أنقذ مرماه من عدة فرص من فريق برشلونة، خاصة في الشوط الثاني، ونجح في الحفاظ طويلاً على تقدم الأهلي على حساب بطل إسبانيا.

كما شهدت المباراة تألق محسن رمضان ظهير أيمن النادي الأهلي وأفضل لاعبيه في التصويب من الخط الخلفي، كما برز إبراهيم المصري في الواجبات الدفاعية، وكذلك ياسر سيف لاعب الدائرة، وأيضاً زميله نبيل شريف في الدفاع والهجوم، والمتألق محمد لاشين. وتفوق الأهلي مبكراً في الشوط الأول وتقدم (4-1 و8-4 و10-4) في منتصف الشوط، وسط تألق دفاعي لافت، وسرعة في تنفيذ المرتدات، وكذلك نجح الأهلي في الوصول لأكبر فارق تهديفي 7 أهداف (13-6)، ثم انتفض برشلونة، وبدأ يقترب في النتيجة تدريجياً في آخر 10 دقائق من الشوط، وتراجع الفارق إلى ثلاثة أهداف، بنتيجة (18-15) لصالح الأهلي في ختام الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني، ندية كبيرة، حيث نجح الأهلي في الحفاظ على التقدم، ولكن تراجع الفارق إلى هدف (22-21)، ثم عاد الفارق للأهلي بثلاثة أهداف بمرور الوقت (25-22) في منتصف الشوط، ووصل الفارق إلى أربعة أهداف (28-24 و29-25)، وعاد إلى ثلاثة أهداف (30-27) في آخر 5 دقائق، ووصلت النتيجة إلى (32-28)، وتصدى بعدها عبد الرحمن طه لفرصة كتالونية، وظل الفارق أربعة أهداف قبل النهاية، وأهدر كل فريق فرصاً وسط تسرع كبير، وسجل برشلونة هدفاً، وانتهى اللقاء (32-29) لصالح الأهلي المصري.

الأهلي المونديالي 🦅 الكوماندوز يتوج ببرونزية مونديال الأندية بعد الفوز على برشلونة بنتيجة 32-29 🤩

تم النشر بواسطة ‏‎Al Ahly Handball‎‏ في الخميس، ٣ أكتوبر ٢٠٢٤

من جهة أخرى، حصد نادي الخليج السعودي المركز الخامس، بعدما حقق الفوز على جامعة سيدني الأسترالي (47-27) في لقاء الفريقين الأخير، ضمن تحسين المراكز في مونديال الأندية، ليحقق الخليج ثاني انتصاراته توالياً، بعدما فاز على توباتي البرازيلي (29-27). وحصد نادي الزمالك المصري المركز السادس، بعدما حقق الفوز على توباتي البرازيلي، بنتيجة (30-24) في ختام منافسات تحسين المراكز، وهو الفوز الثالث بشكل عام للزمالك في البطولة.

وشهدت المباراة تقديم الزمالك عرضاً جيداً، كان خلاله حارس مرماه محمود فلفل، رجل المباراة الأولى، وتألق عمر بيبو، وسجل ستة أهداف، فيما تألق المخضرم أحمد الأحمر، وأحرز خمسة أهداف، ومن بعده يوسف عزو أربعة أهداف. وكان الزمالك في حاجة للفوز على توباتي بفارق 22 هدفاً من أجل انتزاع المركز الخامس من نظيره الخليج السعودي، ولكنه اكتفى في نهاية المطاف بفارق ستة أهداف مع توباتي، بعد أن جرى الاحتكام إلى فارق الأهداف في كل مباريات الفرق بالبطولة. وأكد الاتحاد الدولي لكرة اليد، في تقرير له حصول الأهلي على المركز الثالث، وبرشلونة على الرابع، والخليج على المركز الخامس، ويليه الزمالك سادساً، وسيدني الأسترالي سابعاً، وتوباتي ثامناً، وكاليفورنيا الأميركي تاسعاً.

المساهمون