الاتحاد الفلسطيني يتلقى رسالة "فيفا" بشأن فرض عقوبات على إسرائيل

25 سبتمبر 2024
جبريل الرجوب يتحدث في مؤتمر "فيفا" بتايلاند، 17 مايو 2024 (باكاويش دامرونجياتيساك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتلقى تقييمًا قانونيًا مستقلًا بشأن طلبه فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بسبب انتهاكات لوائح "فيفا" والقانون الدولي.
- الاتحاد الفلسطيني يثمن احترافية وحيادية "فيفا" في معالجة القضية، ويؤكد حقه في تطوير كرة القدم في جميع المناطق الفلسطينية المعترف بها دوليًا.
- الاتحاد الفلسطيني ينتظر القرار النهائي لـ"فيفا" في أكتوبر، واثقًا من تحقيق العدالة والمساواة لكرة القدم الفلسطينية ولاعبيها.

أكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيان نشره، اليوم الأربعاء، تلقيّه التقييم القانوني المستقل، بشأن طلبه فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، بسبب انتهاكاته لوائح "فيفا" والقانون الدولي، والذي تقدّم به في أكثر من مناسبة، آخرها مطلع يوليو/ تموز الماضي.

وذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيانه: "نحن نقدّر الاحترافية والحيادية، التي أظهرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في معالجة هذه المسألة، ولا سيما في إحالة القضية إلى خبراء قانونيين لإجراء تقييم شامل، ويظل الاتحاد الفلسطيني واثقاً من نزاهة العملية الجارية". وأضاف اتحاد اللعبة في فلسطين: "بصفته السلطة الوحيدة المعترف بها لكرة القدم في الأراضي الفلسطينية، يؤكد الاتحاد الفلسطيني حقه المكفول في لوائح وقوانين الفيفا، في تطوير ونشر كرة القدم في جميع المناطق الفلسطينية المعترف بها بموجب القانون الدولي، بما يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، وهو ما أكده قرار محكمة العدل الدولية الأخير (ICJ) وعززته العديد من قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأكد اتحاد اللعبة المحلي التزامه بإدارة ودعم تطوير كرة القدم في فلسطين، وفقاً للأطر القانونيّة، ولوائح "فيفا" والميثاق الأولمبي، مضيفاً: "ننتظر القرار النهائي لـ (فيفا) بصبر، والذي من المتوقع أن تجري مراجعته من قبل مجلس الفيفا في الثالث من أكتوبر/ تشربن الأول المقبل، واثقين من أن هذه العملية ستؤدي في النهاية إلى تحقيق العدالة والمساواة لكرة القدم الفلسطينية ولاعبيها".

Press Release: PFA Receives the Legal Assessment on FIFA Proposal The Palestine Football Association (PFA) confirms...

تم النشر بواسطة ‏الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم‏ في الأربعاء، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤
دلالات
المساهمون