الدحيل يقسو على السد بخماسية ويبتعد بصدارة الدوري القطري

21 سبتمبر 2024
من مواجهة الدحيل والسد في كأس الأمير، 18 مايو 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حسم نادي الدحيل مواجهة القمة أمام السد بفوز كبير 5-1، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري نجوم قطر، على استاد خليفة الدولي في الدوحة.
- سجل أهداف الدحيل مايكل أولونغا، إيدميلسون جونيور (هدفين)، همام الأمين، والمعز علي، بينما سجل حسن الهيدوس هدف السد الوحيد.
- بهذا الفوز، تصدر الدحيل جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، بينما استمر السد في نتائجه السلبية برصيد 6 نقاط فقط.

حسم نادي الدحيل مواجهة القمة أمام غريمه فريق السد، بعدما انتصر بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، السبت، على استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ودخل الدحيل المواجهة، وأعين نجومه على تسجيل هدفٍ مُبكر، بعدما أحكمت كتيبة المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه قبضتها على خط الوسط، وسط تراجع كبير لفريق السد، الذي ارتكب مدافعه بيدرو ميغيل خطأ فادحاً، كلّف الزعيم ركلة جزاء، لكن مايكل أولونغا أخفق في وضعها بشباك الحارس مشعل برشم، الذي تصدى لها في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول.

ولم يستسلم مايكل أولونغا نهائياً، بعدما أضاع ركلة الجزاء، بل استطاع تسجيل الهدف الأول لنادي الدحيل في شباك السد بالدقيقة الـ13، قبل أن يضيف زميله إيدميلسون جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 28، فيما أحرز همام الأمين الهدف الثالث في الدقيقة الـ33، وعاد البرازيلي إيدميلسون جونيور إلى التوقيع على الهدف الرابع في الدقيقة الـ40، إلا أن السد استطاع تسجيل هدفه الأول في الوقت البدل الضائع، عبر قائده حسن الهيدوس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدف.

أما في الشوط الثاني، فاستمر نادي الدحيل بالضغط على غريمه السد، واستطاع النجم القطري المعز علي تسجيل الهدف الخامس لصالح فريقه في الدقيقة الـ56، وحسم مواجهة القمة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، ما جعل الدحيل يبتعد بصدارة جدول ترتيب دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعدما أصبح رصيده 15 نقطة، فيما واصل الزعيم سلسلة نتائجه السلبية، عقب خسارته الثالثة في الموسم الحالي، وجمعه ست نقاط فقط.

دلالات
المساهمون