الدكيك يكشف لـ"العربي الجديد" مفاتيح الفوز على البرازيل في مونديال الصالات

28 سبتمبر 2024
الدكيك يقود منتخب المغرب منذ عام 2012 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب المغرب داخل الصالات، هشام الدكيك (52 عاماً)، عن حظوظ الفوز على منتخب البرازيل، الأحد، في اللقاء الذي سيقام على الصالة المغطاة ببخارى، (الساعة 15:30 بتوقيت القدس المحتلة)، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أوزبكستان، وتستمر حتى السادس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال هشام الدكيك في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت: "سيواجه منتخب أسود الأطلس أفضل منتخب في العالم، وأحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب النسخة العاشرة، بعد أن أظهر قوته دفاعياً هجومياً أيضاً، من خلال تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن". وأضاف في هذا الإطار: "قوة البرازيليين تحتم علينا تغيير استراتيجيتنا، من أجل إيجاد الحلول لتحقيق الفوز، بغض النظر عن صعوبة المهمة".

وحول مفاتيح الفوز على منتخب البرازيل، الأول عالمياً، أوضح الدكيك، أن التركيز على الجانب الذهني يعد أحد المفاتيح المهمة، التي يراهن عليها للفوز على البرازيل، وتابع ذاكراً: "لن نجد أي مشكلة في ذلك، لأن اللاعبين متحمسون من أجل تقديم عرض أفضل أمام بطل العالم خمس مرات، ولم يعد أمامنا أي شيء نخسره، لذا سنلعب بكل إمكاناتنا من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية، لقد حضّرنا بعض الأساليب الدفاعية، نظراً لاختلاف المباريات، ونتمنى التوفيق من الله".

وشدد المدرب هشام الدكيك (52 عاماً)، الذي يقود منتخب المغرب للصالات، منذ مونديال 2012، على ضرورة تغيير الخطة لإرباك حسابات المنافس، رافضاً الكشف عن تفاصيلها، واكتفى قائلاً: "سنعمل على مسايرة إيقاع المباراة، ومحاولة امتصاص اندفاع منتخب البرازيل، سنخوض مباراة تاريخية، وسنعمل جاهدين على الفوز فيها".

المساهمون