الشرطة الإسبانية تعتقل مسؤولي حملة الكراهية ضد فينيسيوس

24 أكتوبر 2024
لعب فينيسيوس ضد أتلتيكو مدريد في ديربي الليغا، 29 سبتمبر 2024 (غونزالو مورينو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ألقت الشرطة الإسبانية القبض على أربعة أشخاص مسؤولين عن حملة الكراهية ضد فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بعد تعرضه لإهانات عنصرية من جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة "الديربي" في سبتمبر.

- المتهمون الأربعة يواجهون اتهامات بالتحريض على الكراهية وإثارة العنصرية، بينما تستمر التحقيقات لتحديد المزيد من المتورطين، حيث تشير التقارير إلى احتمال وجود عشرات المتهمين.

- ساعدت التسجيلات المصورة والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد المتهمين، مما يسهل عملية القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، في ظل مطالبات فينيسيوس بمحاكمة المحرضين على العنصرية.

أعلنت الشرطة الإسبانية في بيان رسمي، اليوم الخميس، إلقاء القبض على مسؤولي حملة الكراهية ضد نجم نادي ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي نالته إهانات شديدة من قِبل عدد من جماهير الغريم أتلتيكو مدريد في مواجهة "الديربي"، التي أُقيمت في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي ضمن منافسات "الليغا".

وأكدت الشرطة الإسبانية، في بيانها، أن المتهمين الأربعة هم المحرضون الأساسيون في حملة الكراهية التي استهدفت نجم نادي ريال مدريد فينيسيوس جونيور، بعدما قاموا بتشجيع الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "ميتروبوليتانو" على توجيه الشتائم البذيئة والعبارات العنصرية المقيتة ضد المهاجم البرازيلي، الذي ما زال يطالب بمحاكمة كل من يشجع على العنصرية في الملاعب الإسبانية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن المتهمين الأربعة، الذين ألقت الشرطة المحلية القبض عليهم، يواجهون عدة اتهامات، منها التحريض على الكراهية وإثارة العنصرية، لكن اللافت في الأمر أن مصادر الصحيفة أكدت أن هناك عدة مطلوبين، وربما يصل عدد المقبوض عليهم إلى العشرات من الأشخاص، وبخاصة أن الشكوى مقدمة من مهاجم ريال مدريد ورابطة "الليغا". واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن الشرطة الإسبانية قامت بمراجعة التسجيلات المصورة الخاصة بنادي أتلتيكو مدريد والقنوات المحلية الناقلة لمواجهة "الديربي"، وحدّدت عدداً من الأشخاص الذين قاموا بتوجيه عبارات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور، لكن العامل المُساعد في تسهيل إلقاء القبض عليهم هو عدد من المجموعات الخاصة، يتفاخر أفرادها بما فعلوه على مواقع التواصل، ما يجعلهم الآن مُتهمين وتنتظرهم عقوبات قاسية.

المساهمون