الطالبي ضحية انتقادات قوية من جماهير فريقه

25 سبتمبر 2024
الطالبي في ملعب بارك دي برانس في 12 أغسطس 2023 في باريس (تناني بدر الدين/Getty)
+ الخط -

انتقد عدد من جماهير فريق لوريون الفرنسي، مدافع فريقهم، التونسي منتصر الطالبي (26 عاماً)، بعد طرده، مساء الثلاثاء، في المواجهة التي جمعته بفريق بو، ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الفرنسية الثانية، إذ خسر لوريون بنتيجة (0ـ1)، وتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع، وخسر نقاطاً مهمة في صراع التنافس على الصعود.

وطُرد الطالبي في الدقيقة الـ40 من الشوط الأول، بعد أن تدخل لمنع المنافس من التسجيل، ليُنهي فريقه المباراة بنقص عددي، جعل مهمته صعبة للعودة في النتيجة والتعديل، بما أنه خاض 50 دقيقة محروماً من لاعب، وهو ما جعل الفريق يعجز عن ردّ الفعل، بالنظر إلى صعوبة الموقف، ليتقدم عليه بو في الترتيب ويصل إلى النقطة الـ11 في المركز الخامس.

وانتشرت على منصّات التواصل، تدوينات تهاجم الطالبي، بسبب الخطأ الذي ارتكبه، وكذلك تراجع مستواه، بعدما تراكمت أخطاء المدافع التونسي هذا الموسم، وكان بعيداً عن المستوى، الذي قدّمه الموسم قبل الماضي، عندما صنع الحدث في فرنسا، ولم يتعرض إلى العقوبات، رغم أنه شارك في كل المباريات أساسياً، وسجل نقاطاً عديدة رشحته لخوض تجربة بعيداً عن لوريون، ولكنه فشل في الحصول على عرض جيد.

وتعددت التعليقات مثل "الطالبي سيُنهي الموسم احتياطياً"، أو "الطالبي خلال موسمين مرّ من أفضل مدافع في الدرجة الأولى إلى لاعب عادي"، كما طالب البعض الآخر بسرعة فتح ملف الطالبي من قِبل إدارة النادي، في إشارة إلى أن تراجع مستواه أصبح يطرح العديد من الأسئلة.

ويُعتبر الطالبي من أفضل المدافعين في منتخب تونس خلال الأعوام الأخيرة، وكان أساسياً في أهم البطولات، التي شارك فيها "نسور قرطاج" ويحظى بثقة كل المدربين، ولكنه دفع غالياً ثمن تراجع مستوى فريقه، وهبوطه إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي، إذ غاب عن عددٍ من المباريات بداعي الإصابة في الكتف.

المساهمون