باستيانيني يُتوَّج في إيميليا رومانيا.. ومارتين يستغل سقوط بانيايا

22 سبتمبر 2024
باستيانيني دراج فريق دوكاتي في إيطاليا، 21 سبتمبر 2024 (دانيلو دي جيوفاني/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تُوِّج الإيطالي إنيا باستيانيني بلقب جائزة إيميليا رومانيا الكبرى في الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، متفوقاً على الإسباني خورخي مارتين.
- فشل الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في حصد أي نقطة بعد سقوطه عن دراجته، مما أثر على ترتيبه في البطولة.
- حقق باستيانيني فوزه الشخصي الثاني هذا الموسم، ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 282 نقطة، بفارق 59 نقطة عن المتصدر مارتين.

تُوِّج الإيطالي إنيا باستيانيني دراج فريق دوكاتو بلقب جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، خلال الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي"، بعدما حصد المركز الأول حين تفوق على الإسباني خورخي مارتين، من فريق براماك، الذي نجح في توسيع صدارته للترتيب العام، بعد فشل الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، حامل اللقب في حصد أي نقطة في هذا السباق المثير.

وأمام جماهير إيطالية اليوم الأحد، احتشدت لمتابعة السباق، استطاع باستيانيني تحقيق الفوز هناك، لكن الخيبة الكبيرة كانت في ما حصل مع الدراج بانيايا، الذي يُنافس بقوة على صدارة الترتيب مع خورخي مارتين، إذ كان في المركز الثالث حين سقط عن دراجته وهو الذي حصد 12 نقطة في سباق السرعة الذي أقيم السبت.

وحقق باستيانيني الفوز الشخصي الثاني له هذا الموسم، بعدما كان أول انتصار له في جائزة بريطانيا، والسابع له في الفئة الكبرى، ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام على حساب مارك ماركيز برصيد 282 نقطة وبفارق 59 نقطة عن مارتين المتصدر، الذي حاول خطف المرتبة الأولى في إيطاليا، لكنه اكتفى في نهاية الأمر بالوصافة، خصوصاً بعد خروج بانيايا من السباق، إذ فضّل حصد النقاط والحفاظ على الوصافة بدلاً من الدخول في أي مخاطرة والسقوط عن دراجته.

وهنا ترتيب أول خمسة متسابقين في السباق الأخير: إينيا باستيانيني (إيطاليا/دوكاتي لينوفو)، وخلفه خورخي مارتين (إسبانيا/بريما براماك ريسينغ)، ثم مارك ماركيز ثالثاً (إسبانيا/غريزيني ريسينغ)، وبعده جاء ماركو بيتزيكي (إيطاليا/بيرتامينا إندورو في آر 46)، بينما ذهب المركز الخامس لفرانكو موربيديلّي (إيطاليا/بريما براماك ريسينغ).

 

المساهمون