بودولسكي يخضع للتحقيق في ألمانيا بسبب الألعاب النارية

22 أكتوبر 2024
بودولسكي يحتفل بالألعاب النارية مع جماهير كولون، 10 أكتوبر 2024 (يورغن فروم/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- خضع لوكاس بودولسكي، نجم أرسنال السابق، للتحقيق من قبل الشرطة الألمانية بسبب إشعاله الألعاب النارية خلال مباراته الوداعية في كولونيا، مما يعد انتهاكًا للقانون المحلي.
- الألعاب النارية محظورة في الملاعب الألمانية لاعتبارها خطرًا على السلامة العامة، مما دفع الشرطة لفرض غرامة مالية على بودولسكي وتوجيه خطاب للمسؤولين لتعزيز الإجراءات المستقبلية.
- بودولسكي، الذي بدأ مسيرته في أكاديمية كولون، لعب لأندية كبرى مثل أرسنال قبل العودة إلى كولونيا، حيث اختتم مسيرته الكروية.

خضع نجم نادي أرسنال الإنكليزي السابق، لوكاس بودولسكي (39 عاماً)، للتحقيق أمام الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، بسبب قيامه بإشعال الألعاب النارية، خلال مشاركته في مباراته الوداعية بمدينة كولونيا، التي خاضها في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أن لوكاس بودولسكي خضع للتحقيق أمام الشرطة الألمانية، التي حرَّرت محضراً بشأن قيام مهاجم منتخب ألمانيا، الذي تُوج مع "المانشافت" بلقب بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بانتهاك القانون الموضوع في مدينة كولونيا، عندما حمل الألعاب النارية بيده، أثناء الاحتفال مع جماهير فريقه السابق، كولون الألماني، في المباراة، التي ودّع فيها الملاعب نهائياً، بداية الشهر الجاري. وأوضحت أن الشرطة الألمانية حررت الشكوى ضد لوكاس بودولسكي مُباشرة، لأن مهاجم نادي أرسنال الإنكليزي السابق، التقطته عدسات الكاميرا وهو يحتفل بإشعال الألعاب النارية، ورفعها أثناء الاحتفالات مع الجماهير، بالإضافة إلى انتشار العشرات من التسجيلات المصورة لصاحب الـ 39 عاماً في مواقع التواصل، وهو انتهاك واضح وصريح للقانون.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأردفت أن الألعاب النارية محظورة بالكامل في الملاعب الألمانية، لأن السلطات المحلية تعتبرها السبب الرئيس في تعريض حياة الآخرين للخطر، أو احتمال إصابة أحدهم بحروق خطرة، الأمر الذي دعا الشرطة إلى سرعة التحقيق مع بودولسكي، مع فرض غرامة مالية عليه (لم يكشف عنها)، بالإضافة إلى توجيه خطاب مباشر إلى المسؤولين في مدينة كولونيا، من أجل فرض المزيد من الإجراءات بحق من يحتفل بهذه الطريقة مستقبلاً في الملاعب. ويُذكر أن لوكاس بودولسكي (39 عاماً)، قد انضم إلى أكاديمية نادي كولون الألماني عام 1995، وصعد إلى الفريق الأول الذي لعب معه بين عامي 2003 و2006، واحترف بعدها في عدد من الفرق الأوروبية الكبرى، أبرزها أرسنال الإنكليزي، قبل أن يقرر العودة إلى مسقط رأسه، ويلعب لفريقه الأول، بين عامي 2009 و2012.

دلالات
المساهمون