بينهم ليبرون ودونتشيتش.. النجوم الأعلى أجراً في دوري السلة الأميركي

21 سبتمبر 2024
ليبرون ودونتشيتش في دوري السلة الأميركية، 25 ديسمبر 2022 (رون جينكينز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ليبرون جيمس ولوكا دونتشيتش من بين أعلى اللاعبين أجراً في دوري السلة الأميركي، حيث يحصل جيمس على 48.72 مليون يورو ودونتشيتش على 43 مليون يورو.
- ستيفن كوري هو الأعلى أجراً براتب سنوي يبلغ 55.7 مليون يورو، ومن المتوقع زيادة أجره بعد تألقه في أولمبياد باريس 2024.
- نيكولا يوكيتش، جويل إمبيد، كيفن ديورانت، برادلي بيل، جيلين براون، وكارل أنتوني تاونز يتقاضون رواتب سنوية تتراوح بين 49.2 و51.4 مليون يورو.

يُعد النجم الأميركي، ليبرون جيمس (39 عاماً)، والسلوفيني لوكا دونتشيتش، ضمن قائمة أعلى اللاعبين أجراً في منافسات بطولة دوري السلة الأميركي للمحترفين، التي تترقب الجماهير الرياضية انطلاق موسمها الجديد في الرابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الجمعة، أنّ النجم المخضرم، ليبرون جيمس يحصل على 48.72 مليون يورو من فريقه لوس أنجليس ليكرز، فيما يتقاضي السلوفيني لوكا دونتشيتش 43 مليون يورو، لكن الجميع ينتظر معرفة قراره النهائي بشأن مستقبله مع فريق دالاس مافريكس في العام المقبل، لأنه سيحصل على عقد جديد لمدة خمسة أعوام، مقابل 367 مليون يورو، وهو رقم سيكون قياسياً في دوري السلة الأميركي.

وأفادت الصحيفة، بأنّ ستيفن كوري نجم فريق غولدن ستايت ووريورز، يحصل على راتب سنوي يقدر بنحو 55.7 مليون يورو، الأمر الذي يجعله أغلى اللاعبين أجراً في منافسات دوري السلة الأميركي، وعقده مستمر حتى عام 2027، لكنه من المتوقع زيادة أجره، بعدما خطف الأنظار إليه بقوة، عندما تألق برفقة مواطنه ليبرون جيمس في أولمبياد باريس 2024، وقادا منتخب الولايات المتحدة إلى حصد الميدالية الذهبية.

وأوضحت أنّ النجم الصربي، نيكولا يوكيتش، لاعب فريق دنفر ناغتس يحصل على 51.4 مليون يورو سنوياً، فيما ينال جويل إمبيد نجم فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مبلغاً وقدره 51.4 مليون يورو سنوياً، فيما يحصل كيفن ديورانت لاعب فريق فينيكس صنز على 51.1 مليون يورو سنوياً، وعقده ينتهي في عام 2026.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ برادلي بيل نجم فريق فينيكس صنز، ينال راتباً سنوياً يقدر بنحو 51.2 مليون يورو، ويحصد جيلين براون لاعب فريق بوسطن سيلتكس ما مجموعه 49.2 مليون يورو في العام، بعدما وقع على عقده في العام الماضي، مقابل 285 مليون يورو لمدة خمسة سنوات، فيما ينال كارل أنتوني تاونز نجم فريق مينيسوتا تمبرولفز راتباً سنوياً يقدر بنحو 49.2 مليون يورو.

المساهمون