سفيان بوريط يكشف لـ"العربي الجديد" حظوظ منتخب المغرب للصالات في المونديال وموعد عودته

21 سبتمبر 2024
لعب بوريط ضد تايلاند في كأس العالم للصالات، 16 سبتمبر/أيلول 2021 (أنجيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعرب سفيان بوريط، نجم منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات، عن فرحته بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم في أوزبكستان بعد الفوز على بنما (6-3).
- أكد بوريط أن المنتخب المغربي جاهز لمواجهة البرتغال غداً الأحد، معبراً عن أمله في تحقيق الفوز لتصدر المجموعة الخامسة، رغم غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابات.
- بوريط شفي تماماً من إصابته وسيشارك في المباراة ضد البرتغال، مؤكداً ثقة الفريق في تحقيق نتائج مشرفة للكرة المغربية والعربية.

أعرب نجم منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات سفيان بوريط (31 عاماً)، عن فرحته بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في أوزبكستان حتى السادس من أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد الفوز على منتخب بنما (6-3)، أمس الخميس، بالقاعة المغطاة هومو أرينا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وقال سفيان بوريط في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، إن منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات حقّق الأهم بانتزاع التأهل في بطولة كأس العالم المقامة في أوزباكستان، بعد خوضه مباراتين، في انتظار خوض الجولة الأخيرة ضد منتخب البرتغال، غداً الأحد، معبراً عن أمله في أن تتمكن كتيبة المدرب هشام الدكيك (52 عاماً)، من تحقيق الفوز من أجل تصدر المجموعة الخامسة في المسابقة الدولية.

وتابع بوريط بشأن حظوظ منتخب أسود الأطلس في المونديال قائلاً: "إننا في كامل جهوزيتنا الفنية والبدنية لتحقيق مزيد من الانتصارات. لقد استعددنا لهذا الحدث الكروي البارز منذ ثلاثة أشهر، وخضنا 11 مباراة ودية حتى نكون في الموعد، رغم أننا عانينا من كثرة الإصابات في صفوفنا، وتجلى ذلك في غياب ثلاثة أسماء بارزة، ويتعلق الأمر بكل من بلال البقالي ويوسف جواد وعثمان الادريسي". وأوضح اللاعب بوريط أن المنتخب المغربي للصالات سيواجه منتخب البرتغال برغبة أقوى في الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة الخامسة، واعتبر أن المباراة لن تكون سهلة، بالنظر إلى قوة المنافس وامتلاكه لاعبين يلعبون في صفوف أندية أوروبية عملاقة، إضافة إلى تصنيفه ثانيا على العالم.

وحول مدى جهوزيته لخوض مباراة البرتغال بعد غيابه عن المباراتين مع طاجيكستان وبنما، كشف اللاعب بوريط أنه شفي تماماً من الإصابة التي تعرض لها قبل 15 يوماً، والتي حرمته من مساعدة زملائه في المباراتين الأخيرتين، وأردف في هذا الإطار: "لقد سمح لي الطاقم الطبي بالمشاركة أمام البرتغال بعدما استرجعت عافيتي، وسأكون حاضراً في هذه المباراة، ولدينا الثقة الكاملة في جميع اللاعبين، الذين سيعملون جاهدين لتشريف سمعة الكرة المغربية والعربية في مونديال أوزبكستان".

المساهمون