تشافي: عندما شاهدت فان غال.. قلت من هذا الحقير؟

17 نوفمبر 2015
تشافي لاعب السد القطري (العربي الجديد)
+ الخط -
تحدث تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة السابق والسد القطري الحالي، عن علاقته بالمدير الفني الهولندي لويس فان غال، وأكد أنه في أول مرة شاهده في تدريبات البرسا، عندما تولى تدريبات الفريق الكتالوني، وصفه بالـ"الحقير".

وأوضح اللاعب في تصريحات صحافية لموقع "إسبن" قائلاً: "عندما شاهدت فان غال خلال تدريبات الفريق في أول يومين، قلت لنفسي من هو هذا الحقير؟".

وتابع "ولكن في الأسابيع التالية غيرت رأيي تماماً، فهو شخص جيد، ويحب المثالية والإتقان في العمل، ويسيّر الأمور حسب خطوات محسوبة وقد يتحول لشخص آخر عندما يجد أن الأمور ليست على ما يرام".

وعن أزمة المدرب الهولندي الحالي لمانشستر يونايتد مع الإسباني فيكتور فالديز حارس المرمى السابق للبرسا، أشار تشافي إلى أن الأزمة تكمن في أن لكل منهما شخصية قوية للغاية، متمنياً أن يتوصل الطرفان إلى حل سريع لهذه الأزمة التي أبعدت الحارس عن الملاعب، وقد تجبره على الرحيل عن الفريق الإنجليزي في موسم الانتقالات المقبل.

وعن رأيه في طريقة لعب البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، واشتهاره باللعب الدفاعي مع الفرق التي تولى قيادتها قال نجم البرسا السابق "يدهشني اشتهاره بطريقة اللعب الدفاعية، لأنه لم يكن يحب أن نعتمد على التراجع الدفاعي خلال تواجده مع البرسا".

يشار إلى أن كلاً من لويس فان غال ومورينيو قد قضيا فترة من مسيرتهما في الملعب ضمن صفوف برشلونة الإسباني، وكان الأول هو المدير الفني الأول للفريق بينما تدرج الثاني في الوظائف لكنه لم يتول قيادة البرسا في النهاية.

وقاد المدير الفني الهولندي الفريق الكتالوني للفوز بالدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي مرة في الفترة ما بين 1997-2000، وعاد للفريق بعدها بعامين ولكنه لم يحقق النتائج المنتظرة.

اقرأ أيضاًالتهديدات الإرهابية تلغي مواجهة بلجيكا وإسبانيا
المساهمون