تصنيف "فيفا" الرسمي يحسم مستويات القرعة الأربعة... تعرف إليها

31 مارس 2022
من سيرفع هذه الكأس في نهاية عام 2022؟ (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف الرسمي للمنتخبات الخميس، حُسم رسمياً توزع المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، على المستويات الأربعة قبل القرعة المُنتظرة التي ستُقام مساء الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.

ووفقاً للتصنيف الأخير قبل القرعة والذي صدر الخميس وسيتم اعتماده لقرعة مونديال قطر 2022، تم توزيع المنتخبات المتأهلة على 4 مستويات، مع وضع أصحاب المراكز من الأول إلى السابع في المستوى الأول بالإضافة لمنتخب قطر.

وقبل القرعة سيضمُ المستوى الأول منتخبات قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنكلترا، إسبانيا، البرتغال، وهي منتخبات تحتل المراكز السبعة الأولى في التصنيف، مع التنويه بأن منتخب البرتغال أخذ مكان إيطاليا التي فشلت في التأهل للمونديال.

أما المستوى الثاني فسيضمُ منتخبات المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، أوروغواي، سويسرا، أميركا وكرواتيا، وهو ما سيرفع من نسب حصول مواجهات نارية في دور المجموعات بسبب تواجد منتخبات أوروبية كبيرة.

أما المستوى الثالث فسيضمُ منتخبات السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية ومنتخب تونس، وهنا تجب الإشارة إلى أن المنتخب التونسي استفاد من خسارة منتخب كندا أمام بنما في الجولة الأخيرة من تصفيات "الكونكاكاف" وخطف المركز الـ 35 في تصنيف "فيفا".

وأخيراً سيضمُ المستوى الرابع منتخبات الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية، غانا، بالإضافة لمنتخب متأهل من الملحق الأوروبي، ومنتخب متأهل من ملحق آسيا-أميركا الجنوبية، ومنتخب متأهل من ملحق أوقيانوسيا-أميركا الشمالية.

المساهمون