تياغو ألكانتارا والعروض القوية... رقم قياسي شخصي في الأبطال

11 مارس 2021
تياغو قدم مباراة لافتة ضد لايبزيغ الألماني (Getty)
+ الخط -

ساهم نجم خط الوسط الإسباني، تياغو ألكانتارا، في صناعة انتصار فريق ليفربول على منافسه لايبزيغ الألماني في إياب منافسات الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه على أرض الملعب والذي جعله يُحقق رقما قياسيا شخصيا تاريخيا في الأبطال.

وتابع تياغو سلسلة الانتصارات المتتالية في دوري أبطال أوروبا ووصل إلى الفوز رقم 12 توالياً، ليُسجل رقما قياسيا غير مسبوق كأطول سلسلة انتصارات متتالية للاعب إسباني في دوري أبطال أوروبا، إذ لم يسبق أن سجل أي لاعب إسباني هذا الرقم تاريخياً.

ولم يصل نجم خط الوسط الإسباني، تياغو ألكانتارا، إلى 12 فوزاً متتالياً في دوري الأبطال مع فريق ليفربول الإنكليزي فقط، بل حقق 10 انتصارات في الموسم الماضي مع فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وتعرض تياغو للكثير من الانتكاسات في موسم 2020-2021، وذلك بسبب كثرة الإصابات وغيابه عن معظم مباريات فريق ليفربول على الصعيدين المحلي والأوروبي، إلا أن هذا لم يمنعه من تحقيق أرقام جيدة خصوصاً في دوري الأبطال، والمساهمة في تأهل ليفربول للدور ربع النهائي بعد تخطي منافسه لايبزيغ الألماني.

ويُعتبر تياغو من بين أفضل نجوم خط الوسط في كرة القدم حالياً، وهو الذي قاد فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني للتتويج بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، ويحتاج لبعض الوقت لإثبات نفسه مع "الريدز"، خصوصاً عندما يبتعد شبح الإصابات عنه.

المساهمون