حداد مايا تصدم كاساتكينا وتحقق اللقب الرابع في مسيرتها

22 سبتمبر 2024
حداد مايا بعد فوزها باللقب في سيول، 22 سبتمبر 2024 (جونغ يون جي/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- البرازيلية بياتريز حداد مايا (28 عاماً) تفوز بلقبها الرابع في مسيرتها بعد تحقيقها لقب دورة سيول للتنس بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا.
- المباراة استغرقت ساعة و50 دقيقة، حيث فازت حداد مايا بمجموعتين لواحدة (1-6، 6-4، 6-1)، وهو أول لقب لها منذ أكتوبر 2023.
- حداد مايا بدأت ممارسة التنس في عمر خمس سنوات، وهي من عائلة رياضية، وحققت أربعة ألقاب من أصل سبع نهائيات.

حصدت البرازيلية، بياتريز حداد مايا (مصنفة رقم 17 عالمياً)، لقبها الرابع في مسيرتها، بعد تحقيقها، اليوم الأحد، التاج في دورة سيول للتنس، ذات الـ500 نقطة، إثر فوزها على نظيرتها الروسية داريا كاساتكينا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 1-6 و6-4 و6-1.

ونجحت بياتريز حداد مايا (28 عاماً) في تحقيق الانتصار خلال ساعة و50 دقيقة، لتحسم المواجهة أمام اللاعبة الروسية التي كانت تُعد المصنفة الأولى في هذه البطولة، مع العلم أنه أول لقب للاعبة البرازيلية من أصول لبنانية، منذ حصدها لقب بطولة "دبليو تي إيه" للنخبة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، الذي يجمع سنوياً أفضل اللاعبات المصنفات من تسعة إلى 19 خلال الموسم، وهي التي تختلف بطبيعة الحال عن بطولة "دبليو تي إيه" الختامية التي تضم أحسن ثماني نجمات.

ووصلت حداد مايا إلى لقبها الرابع في مسيرتها، بعدما خاضت سبع مباريات نهائية، وخسرت في ثلاث منها، في المقابل تواصلت عقدة المصنفة رقم 13 عالمياً، الروسية كاساتكينا في اللقاءات الختامية، هذا الموسم، إذ تلقت الهزيمة الرابعة من أصل خمس محاولات، تحديداً في أديلايد وأبوظبي وتشارلستون، ومن ثم في سيول، لتكتفي بلقب إستبورن فقط.

وكانت حداد مايا قد بدأت ممارسة التنس في عمر الخمس سنوات، وهي من عائلة رياضية معروفة في البرازيل، بعدما مارست والدتها وجدتها كذلك كرة المضرب لسنوات، قبل أن تدخل عالم الاحتراف في عام 2010.

دلالات
المساهمون