خبير تنس دولي: أنا مقتنع بأن أنس مريضة وهذه نصيحتي لها

19 يناير 2023
أنس جابر تعاني من تراجع في النتائج (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

كشف التونسي هشام الرياني، المدير العام للاتحاد الأفريقي للتنس والخبير الدولي في اللعبة، عن رأيه في النتائج السلبية لمواطنته أنس جابر في الفترة الماضية، وآخرها الخروج من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة. 

وقال الرياني، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الخميس: "لا يمكن أن نعتبر أن أنس تراجعت، لا يمكن الحكم على مباراة واحدة، لكن عند مشاهدة مباراتها ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الدور الثاني من بطولة أستراليا، أصبحت مقتنعاً بأن جابر لم تكن في أفضل حالاتها البدنية".

وتابع: "لقد لاحظت أن أنس تعاني من مشكلة في استرجاع القوى، إنها منهكة بشكل واضح حسب ملامح وجهها وتحركاتها على أرض الملعب، ما شاهدته حقاً يدل أنها لم تكن في حالاتها الطبيعية".

وأضاف: "هناك احتمال كبير أن تكون أنس مريضة، والدليل أنها كانت تضع يدها على رقبتها في بعض الفترات، وهو ما يعني أنها تعاني ربما من مشاكل في التنفس، بالإضافة إلى علامات الالتهاب في الأنف، أعتقد أنها مصابة بزكام حاد أو بأنفلونزا، ليست أنس التي نعرفها، هناك مشكل صحي، هذا مؤكد".

وأردف: "أمام هذه المشكلات الصحية، فقدت أنس كل مهاراتها الفنية، وتركت للتشيكية حرية اللعب وأنا معجب صراحة بمستوى ماركيتا، التي دخلت المباراة دون ضغط وحاولت صنع المفاجأة".

واختتم حديثه بالقول: "أنس مازلت صغيرة في السنّ، وهي قادرة على العودة مستقبلاً إلى مستواها الطبيعي، أنصحها بالعودة إلى أسلوبها العادي، وأن تركز على التنويع في اللعب والكرات القصيرة والنسق السريع، أنصح أنس بالعودة إلى استعمال أسلحتها في اللعب، وأعتقد أنها ستعود قريباً إلى التألق".

المساهمون