دوري أبطال آسيا للنخبة: امتحان صعب للسد واختبار قوي للنصر

30 سبتمبر 2024
من مواجهة السد والعين في دوري أبطال آسيا للنخبة، 16 سبتمبر 2024 (فرانسوا نيل/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مواجهات حاسمة في دوري أبطال آسيا: تتجه أنظار الجماهير إلى مباريات الأندية العربية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يواجه السد القطري استقلال طهران، والنصر السعودي يستضيف الريان القطري.
- تحديات الأندية العربية: السد يسعى لتعويض تعادله السابق، بينما النصر بقيادة كريستيانو رونالدو يبحث عن فوزه الأول. الأهلي السعودي يواجه الوصل الإماراتي في مواجهة خليجية مهمة.
- أهمية النقاط: جميع الفرق تسعى لحصد النقاط لتعزيز فرصها في البطولة، وسط منافسة شديدة بين الأندية المشاركة.

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، اليوم الاثنين، إلى عددٍ من الملاعب في القارة الصفراء، من أجل متابعة المواجهات، التي تستعد فيها الأندية العربية لخوض اختبارات صعبة للغاية، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمنطقة الغرب، في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في موسم 2024-2025.

امتحان صعب للسد وقوي للنصر في دوري أبطال آسيا للنخبة

بداية مع نادي السد القطري، الذي يستقبل على استاد جاسم بن حمد في العاصمة الدوحة، منافسه استقلال طهران الإيراني، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، حيث يطمح "الزعيم" إلى حسم اللقاء لصالحه، والظفر بالنقاط الثلاث المُهمة، بعدما تعادل في المواجهة الأولى من المسابقة القارية، أمام العين الإماراتي بهدف مقابل هدف.

ويدخل السد المواجهة ضد استقلال طهران الإيراني، بعدما صالح جماهيره الغاضبة، وحسم القمة في الدوري القطري أمام الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليؤكد "الزعيم" لمشجعيه أنه استعاد الثقة بنفسه مرة أخرى، وسيكون على الموعد بشكل جيد في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي التوقيت نفسه، يلعب نادي برسبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي، فيما ستكون أنظار الجماهير العربية متجهة إلى المواجهة الخليجية، التي ستجمع بين الوصل بطل الدوري الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي، الذي يُعاني كثيراً من تراجع مستواه في المسابقة المحلية، نتيجة تعرضه لخسارتين، بالإضافة إلى توجيه جماهير الفريق الثاني لمدينة جدة انتقادات إلى نجمها الجزائري رياض محرز بسبب تراجع مستواه بشكل كبير للغاية في الموسم الحالي. 

والمواجهة مهمة للغاية بين الأهلي ومُضيفه الوصل، لأن الفريق السعودي تمكن من تحقيق ثلاث نقاط مهمة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، عقب فوزه على برسبوليس الإيراني بهدف نظيف، فيما حقق بطل الدوري الإماراتي بداية جيدة في المسابقة القارية، نتيجة انتصاره أمام باختاكور الأوزبكي بهدف مقابل لا شيء، ما يعني أن اللقاء بوابة جديدة، من أجل حصد المزيد من النقاط، والمُضي قدماً بالبطولة.

أما في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، فيحلّ نادي الريان القطري ضيفاً على النصر السعودي في ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمنطقة الغرب، في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويبحث النصر بقيادة نجومه عن تحقيق الفوز الأول في المسابقة القارية، بعدما تعادل بهدف لمثله أمام فريق الشرطة العراقي، ضمن منافسات الجولة. والنصر أحد أبرز المرشحين لحصد لقب دوري أبطال آسيا للنخبة، بسبب وجود العديد من الأسماء البارزة، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قدم وعده لجماهير العالمي بأنه سيعمل كل شيء حتى يصعد إلى منصة التتويج، رغم صعوبة المهمة التي تواجه الفريق السعودي، بسبب حجم المنافسة بين الأندية المشاركة في البطولة.

وبدوره، يُدرك الجهاز الفني لنادي الريان، بقيادة مدربه الجديد، يونس علي، أن مواجهة النصر لا تقبل القسمة على اثنين، وبخاصة أن الفريق خسر اللقاء الأول في المسابقة القارية، بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الهلال السعودي، بالإضافة إلى أن "الرهيب" يعاني من سلسلة نتائج سلبية في دوري نجوم قطر، الأمر الذي جعل جماهير الفريق تُعبّر عن غضبها الكبير.

المساهمون