دوري أبطال الخليج للأندية... نتائج القرعة وأبرز الجوائز

23 سبتمبر 2024
المساكني مع العربي في مواجهة الدحيل على استاد الجنوب، مايو 2024 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **مواجهات شرسة ومثيرة:** تنطلق بطولة دوري أبطال الخليج للأندية في 23 أكتوبر 2024 وتستمر حتى 15 أبريل 2025، مع مواجهات قوية بين الأندية المشاركة.
- **جوائز مالية مغرية:** الفائز بالمركز الأول يحصل على 3 ملايين دولار، والوصيف على مليون دولار، مع جوائز فردية تصل إلى 50 ألف دولار لكل من أفضل لاعب، حارس، وهداف.
- **دعم مالي للأندية:** كل نادٍ مشارك يحصل على 300 ألف دولار، مع مكافآت إضافية للتأهل والفوز بالمباريات خارج الأرض.

حملت قرعة دوري أبطال الخليج للأندية في نسختها الجديدة، التي ستنطلق بعد أيامٍ، وعودًا بمواجهات شرسة ومثيرة، مع بدايتها المقررة في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2024 واستمرارها حتى 15 إبريل/نيسان 2025، إذ ستكون المنافسة على أشدها، خاصة مع الزيادة الكبيرة في الجوائز المالية، التي تهدف لجذب اهتمام أكبر وتحفيز الأندية على الأداء الأفضل.

وجاءت المجموعتان الأولى والثانية في قرعة دوري أبطال الخليج للأندية التي أُجريت اليوم الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، بتوزيع قوي، إذ سيواجه العربي القطري نظيره الاتفاق السعودي في مباراة يُتوقع لها أن تكون حافلة بالتحديات والمنافسة القوية، ضمن المجموعة الثانية التي ضمت أيضًا الرفاع البحريني والقادسية الكويتي، في حين ضمت المجموعة الأولى دهوك العراقي والنصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني.

وتتضمن جوائز البطولة زيادة ملحوظة، إذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على ثلاثة ملايين دولار أميركي، بينما ينال الوصيف مليون دولار، في حين أن الجوائز الفردية للأفضل، مثل أفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة، فتبلغ قيمة كل منها 50 ألف دولار، مما يعزز الطابع التنافسي بين اللاعبين.

وستتلقى الأندية المشاركة، دعماً مالياً يساعد في تغطية تكاليف السفر والإعداد، إذ يحصل كل نادٍ على 300 ألف دولار للمشاركة، إضافة إلى 100 ألف دولار للتأهل إلى الدور نصف النهائي، كما تُمنح أيضاً مكافأة لكل مباراة يلعبها النادي خارج أرضه تقدر بـ30 ألف دولار، إلى جانب مكافأة الفوز بالمبلغ نفسه.

المساهمون