دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يحقق الريمونتادا وتعثر باريس سان جيرمان وفوز شاق لأرسنال

23 أكتوبر 2024
لقاء ريال مدريد ودورتموند في برنابيو في 22 أكتوبر 2024 في مدريد (هاري لانجر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حقق ريال مدريد "ريمونتادا" مذهلة ضد بوروسيا دورتموند، محولاً تأخره بهدفين إلى فوز بخمسة أهداف، بينما تعثر باريس سان جيرمان أمام أيندهوفن بالتعادل، وسقط يوفنتوس أمام شتوتغارت رغم تألق حارسه.
- واصل موناكو تألقه بفوز كبير على النجم الأحمر 5-1، بفضل مينامينو وأكليوش، وحقق ميلان فوزاً صعباً على بروج بفضل هدفي رايندرز بعد بداية متعثرة.
- أظهر أستون فيلا تفوقه على بولونيا، وحقق أرسنال فوزاً شاقاً على شاختار، بينما استعاد جيرونا توازنه بفوز على سلوفان براتيسلافا.

استأنفت الأندية الأوروبية مباريات دوري الأبطال، عبر مواجهات قوية ضمن مباريات الجولة الثالثة، وتلخصت في أربعة أحداث مهمة، أولها عودة ريال مدريد بتحقيق الريمونتادا، وتعثر مفاجئ لباريس سان جيرمان، إضافة إلى فوز شاق لأرسنال، بينما سقط يوفنتوس على أرض ملعبه أمام الطموح شتوتغارت الألماني.

وحقق نادي ميلان الإيطالي فوزاً مهماً، كان يبدو صعباً، بعد مرور ساعة من اللقاء، حين استقبل ضيفه بروج البلجيكي، على أرضية ملعب سان سيرو، إذ افتتح باب التسجيل عبر المهاجم كريستيان بوليسيتش عند الدقيقة 34، لكنه تلقى هدف التعديل في الدقيقة 51، رغم أن المنافس لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40، واصطدم الميلان بصعوبات جمة كادت تؤدي لخسارته نقاط اللقاء، لولا ظهور اللاعب تيجاني رايندرز في الوقت المناسب، عند الدقيقة 61، ثم في الدقيقة 71 بهدفين حسم بفضلهما "الروسونيري" النقاط الثلاث، عقب بداية صعبة وهزيمتين أمام ليفربول وباير ليفركوزن.

وواصل نادي موناكو الفرنسي انطلاقته القوية في مختلف المنافسات، وحقق الفوز الثاني، بعد الذي سجله في الجولة الأولى على برشلونة، وهذه المرة عندما لاقى ضيفه، النجم الأحمر الصربي، إذ تفوق عليه بنتيجة ثقيلة (5-1)، بفضل تألق المهاجم الياباني، تاكومي مينامينو، بعدما سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، ناهيك عن هدف سجله صاحب الأصول الجزائرية، ماغنس أكليوش.

وعاد ريال مدريد الإسباني من بعيد، بفضل "ريمونتادا" تاريخية أخرى، وذلك حين حوّل تأخره في النتيجة بهدفين دون مقابل، إلى فوز بخمسة أهداف، بعد أن سجل أنطونيو روديغر ولوكاس فاسكيز، وفينيسيوس جونيور "هاتريك"، في شباك بوروسيا دورتموند، وهو فوز جديد يؤكد العودة القوية للملكي، ليتجاوز تعثرات بداية الموسم، ويعد الجماهير بالتنافس على الألقاب وتحدي منافسيه، كما جرت عليه العادة، وهو انتصار حققه ريال مدريد قبل مواجهة برشلونة يوم السبت المقبل.

وقاد المهاجم السويدي، فيكتور غيوكيريس، ناديه سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى تحقيق النقاط الثلاث خارج الديار، بفضل الهدف الثاني، الذي سجله في شباك شتورم غراتز النمساوي، وذلك بعد هدف أول سجله البرتغاليون عبر نونو سانتوس، بعد مرور 23 دقيقة، ليبلغ نادي العاصمة فوزه الثاني في المنافسة، مع العلم بأنه تعادل في المباراة، التي جمعته بنادي أيندهوفن الهولندي في الجولة الماضية.

وظهر تفوق أستون فيلا الإنكليزي على نادي بولونيا الإيطالي جلياً، عندما استضافه على ملعبه وأمام جماهيره بإنكلترا، إذ سجل اللاعب جون ماك غين الهدف الأول عند الدقيقة 55، عبر مخالفة مخادعة، ثم أضاف الكولومبي جون دوران الهدف الثاني بطريقة مثالية، ليواصل النادي الإنكليزي عروضه المميزة أوروبياً، وهو الذي فاز على كل من يونغ بويز السويسري وبايرن ميونخ الألماني في بداية المشوار.

واستطاع نادي جيرونا الإسباني تعويض إخفاقه وهزيمته أمام ريال سوسيداد في "الليغا"، بفوز على ضيفه، سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، بفضل تألق لاعبيه: ميغيل غوتيريز وخوانبي، وهو الفوز الأول للنادي في دوري أبطال أوروبا، الذي من شأنه أن يُعيد ممثل إسبانيا للمنافسة، عقب خسارتين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وفاينورد الهولندي.

وتفوق نادي أرسنال الإنكليزي على ضيفه، شاختار دونيتسك الأوكراني، بعد فوزه بهدف دون مقابل، سجله حارس مرمى المنافس، دميترو ريزنيك بالخطأ، ليؤكد "المدفعجية" تفوقهم الأخير في دوري الأبطال، بعدما فازوا على باريس سان جيرمان في الجولة الماضية، وتعويض التعثر الأول أمام أتلانتا الإيطالي، بعد التعادل 0-0، وسيحاول أرسنال تأكيد نتائجه الإيجابية في الجولة المقبلة، عندما يقابل إنتر ميلان الإيطالي.

ولم يكفِ تألق الحارس ماتيا بيرين ناديه يوفنتوس الإيطالي للتفوق على ضيفه شتوتغارت الألماني، إذ صد الحارس ركلة جزاء عند الدقيقة 86، وهو خطأ كلّف السيدة العجوز طرد المدافع دانيلو، ليكمل اللقاء بنقص عددي استغله المهاجم المالي، البلال توري، الذي سجل هدفاً في الوقت البديل للشوط الثاني، ليحقق النادي الألماني النقاط الثلاث الأولى، بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الأوليين.

وتعثر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على أرضية ملعب حديقة الأمراء، أمام نادي أيندهوفن الهولندي الطموح، إذ لم يكفِ هدف الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لتحقيق الفوز، بما أن فريق العاصمة الفرنسية تلقى هدفاً أولاً بأقدام الموهبة نوا لانغ، عند الدقيقة 34، قبل أن يتدارك الموقف بهدف المغربي في الدقيقة 55، ليسجل "الباريسي" تعادلاً على أرضه في دوري أبطال أوروبا.